الخميس 9 مايو 2024

مسئول روسي يرجح اتخاذ موسكو قرارا بالانتقال من (يويفا) إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

عرب وعالم26-12-2022 | 12:58

دار الهلال

 أكد الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم الروسي فياتشيسلاف كولوسكوف، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد على الأغلب ستتخذ قرار الانتقال من الاتحاد الأوروبي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم غدا /الثلاثاء/. 

وقال كولوسكوف في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم - "بالطبع أنا ضد مغادرة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وعبرت عن رأيي هذا للجنة التنفيذية".

وأضاف :أن "هناك شعور بأن قرار الانتقال إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيُتخذ فعليا غدا، حيث صوتت جميع الأندية في اللجنة التنفيذية لصالح القرار، وبقيت الاتحادات الإقليمية صامتة، وهو ما يمكن اعتباره موافقة". 

وتابع :"ربما كنت الوحيد، الذي أخذ موقفا مختلفا، وأنا في مجال كرة القدم منذ 40 عاما وأعرف مستوى كرة القدم الآسيوية، وأفهم أننا لن نتمكن من الخروج منه لفترة طويلة".

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي لكرة القدم عقدت اجتماعا يوم الجمعة الماضي لمناقشة مسألة انسحاب الاتحاد الروسي من الاتحاد الأوروبي والانتقال إلى الاتحاد الآسيوي.

وأكد رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، ألكسندر ديوكوف، أن القرار النهائي بشأن الانتقال إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيُتخذ غدا الثلاثاء.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) منعا الفرق والأندية الروسية من المشاركة في جميع المسابقات الدولية لفترة غير محددة.

كما جرى استبعاد منتخب روسيا لكرة القدم من المشاركة في المباريات الدولية الرسمية بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا".

ولم يتمكن منتخب روسيا من استكمال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وفي دوري الأمم الأوروبية، كما سيغيب عن جولة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية.

Egypt Air