السبت 27 ابريل 2024

«رواد 2030» التابع لـ«التخطيط» يوقع مذكرة تفاهم مع شركة متخصصة في الحلول التكنولوجية

وزيرة التخطيط

اقتصاد26-12-2022 | 15:46

سناء مصطفي

وقع مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مذكرة تفاهم مع شركة فيكتوري لينك المتخصصة في الحلول التكنولوجية والرقمية، من أجل دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلال عيادات الأعمال المعروفة باسم Rowad Clinics.

 

ووقع مذكرة التفاهم الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، وهيثم سعيد، نائب الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك. 

 

يأتي توقيع مذكرة التفاهم، القائمة لمدة عام كامل من تاريخ التوقيع، في إطار إيمان كلا الطرفين بأهمية دعم وتهيئة المناخ المشجع للشركات الناشئة ورواد الأعمال المصريين تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة لعام 2030. 

 

وتركز أهداف المذكرة بشكل أساسي على تمكين آليات التعاون المشترك بين الطرفين لتوفير خدمات متكاملة تشمل تقديم الدعم الفني والخدمات الإرشادية والاستشارية المختلفة اللازمة لنمو تلك المشروعات الناشئة من خلال عيادات الأعمالRowad Clinics. 

 

وأكدت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، على أهمية عيادات الأعمال والخدمات التي تقدمها، مشيرة إلى أن الهدف الحالي هو زيادة عدد عيادات الأعمال بالمحافظات المختلفة وتحسين الخدمات المقدمة من خلالها لرواد الأعمال، حيث إن عيادات الأعمال توفر بيئة مناسبة داعمة لريادة الأعمال من خلال الخبراء المتخصصين في مجالات مختلفة. 

 

وتعليقاً على توقيع المذكرة، صرح هيثم سعيد، نائب الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك قائلًا إن هذه الشراكة تأتي استكمالاً لجهود شركة فيكتوري لينك في دعم وتمكين المجتمع المصري في شتى المجالات وخاصة مجالات التكنولوجيا والاتصال والاستثمار. 

 

وبموجب هذه الاتفاقية، يتولى مشروع رواد 2030 مسؤولية إعداد استمارات تسجيل المشروعات، دراسة الطلبات المتقدمة، ترتيب اللقاءات بين مقدمي الطلبات وشركة فيكتوري لينك، والقيام بتقييمات شاملة للبرنامج لضمان جودة الخدمة المقدمة وتحقيق الاستفادة المرغوبة لأصحاب المشروعات المتقدمة.

 

وعلى صعيد آخر ستتولى شركة فيكتوري لينك مسئولية تقديم الدعم اللازم للمشروعات المتقدمة عن طريق تقديم الخدمات الإرشادية والتوجيهية والمشاركة بالرأي الفني في الدراسات الخاصة بدعم رعاية الأعمال في مصر من خلال المشاركة في عقد وتنظيم ورش عمل لرواد الأعمال والمشروعات، بما يساهم بتعزيز المعرفة والثقافة العملية لتلك المشروعات. 

Dr.Randa
Dr.Radwa