الثلاثاء 21 مايو 2024

فريدة الشوباشي: صندوق دعم الأسرة خطوة مهمة لحماية أفرادها

فريدة الشوباشي

سيدتي26-12-2022 | 17:42

مروة لطفي

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إنشاء صندوق لدعم الأسرة المصرية في أوقاتها الحرجة، يشارك فيه كل من يخطط للزواج بوضع مبلغ مالي، فضلا عن مساهمة الحكومة بمبلغ مماثل، وتصدر هاشتاج «صندوق دعم الأسرة» التريند على تويتر، حيث أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتلك الخطوة المهمة، مؤكدين أنها جاءت في صالح الأسرة المصرية، وحماية أبنائها حال حدوث انفصال بين طرفي الزواج.

أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب على أهمية هذا القرار في دعم الأسرة المصرية، مشيرة أن وجود مثل هذا الصندوق يوفر للأسرة الضمان اللازم لمعيشتها، الأمر الذي يحمي أبناءها من الوقوع في كافة  الانحرافات، حال نشوب أي من الخلافات الزوجية، وعدم قدرة أفرادها على توفير ما يلزم  أطفالها من متطلبات الحياة.

وتابعت البرلمانية حديثها مع بوابة «دار الهلال»: «المجتمع المصري يتميز دوماً بروح التعاون، مررنا في فترات سابقة بتغيرات أدت لتشويه بعض الملامح المجتمعية،  لكننا نستردها حالياً بفضل الرئيس السيسي الذي تأتي جميع قراراته لصالح مصر والمصريين».

وأوضحت الشوباشي أن هذا القرار سيسهم بشكل كبير في الحد من نسب  الطلاق، ويرجع ذلك لإشعار من يخطط للزواج بأهمية مؤسسة الأسرة، منوهة إلى ضرورة  اهتمام الإعلام، والمثقفين والفنانين باعتبارهم القوة الناعمة للمجتمع  في التوعية بالصحوة المصرية التي نعيشها لاستعادة البلاد مكانتها.