الأحد 19 مايو 2024

القوات الأوكرانية تستهدف منطقة بتروفسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية

الأزمة الأوكرانية

عرب وعالم26-12-2022 | 17:29

دار الهلال

أعلن المكتب التمثيلي لجمهورية /دونيتسك الشعبية/ في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، أن القوات الأوكرانية استهدفت منطقة /بتروفسكي/، بثلاث قذائف عيار 155 ملم غربية الصنع.

وجاء في بيان المكتب الذي نشره، اليوم /الاثنين/، عبر /تلجرام/ :"سجلنا قصفا من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية في الساعة 16:15 [بتوقيت موسكو] على بلدة /كراسنوجوروفكا/ – بمدينة /دونيتسك/ (منطقة بتروفسكي) وتم إطلاق ثلاث قذائف عيار 155 ملم يستخدمها حلف الناتو.

ومن الجدير بالذكر أن منطقة /بتروفسكي/ تقع في مدينة /دونيتسك/ على المشارف الغربية لعاصمة جمهورية /دونيتسك الشعبية/، وهي أبعد جزء من المدينة بالنسبة للمركز. 

ومنذ أن أعلنت الجمهورية استقلالها عن كييف عام 2014، ما زالت تتعرض هذه المنطقة - بدءا من خط التماس خارج مدينة /مارينكا/ - للقصف المنتظم من جانب القوات الأوكرانية.

ولا تزال التشكيلات النازية الأوكرانية تستهدف المدنيين في المناطق المحررة التي انضمت أخيرا لروسيا الاتحادية، بكل ما أوتيت من أسلحة وذخيرة، فيما ترد عليها القوات الروسية بضربات عنيفة، تسفر يوميا عن مقتل عشرات المسلحين الأوكرانيين، مؤكدة استمرار العملية العسكرية الخاصة إلى أن تحقق كافة أهدافها.