الأحد 16 يونيو 2024

مصر ضيف شرف بمعرض الصين والدول العربية 2017

14-8-2017 | 14:02

أكد المستشار الثقافي المصري حسين إبراهيم، رئيس مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالصين ، اليوم الاثنين، أن الاستعدادات تجري بشكل مكثف للمشاركة في معرض الصين والدول العربية 2017، الذي ستحتضنه مدينة ينتشوان في منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوى فى شمال غرب الصين في الفترة من 6-9 سبتمبر، والذي سينعقد تحت مفهوم "الصداقة والتعاون والتنمية" وستكون مصر هي الدولة ضيف الشرف فيه.

وأوضح أنه خلال هذا المعرض الدولي الهام الذي يقام فى نينغشيا كل عامين، سيخصص لمصر بوصفها الدولة الضيف هذا العام جناحا كاملا يتم فيه عرض شتى السلع والبضائع المصرية وإلقاء الضوء بشكل موسع على قطاعات هامة مثل تجارة الخدمات والتعاون الاستثماري والسياحي.
 

وأضاف أنه تكريما لمصر وعلى هامش ذلك المعرض الضخم سيقام كذلك معرض آخر، وهو "المعرض الثقافي والسياحي المصري الدائم"، والذي سيكون موقعه في حديقة الزهور على مسافة قريبة من الجناح المصري.
 

وأوضح أن هذا الحدث الجانبي الذي سيتم افتتاحه فى نفس يوم افتتاح معرض الصين والدول العربية سوف يكون بمثابة بانوراما لعرض التاريخ والحضارة والثقافة المصرية وعرض المنتجات التقليدية و المستنسخات الحرفية المصرية.