الخميس 2 مايو 2024

الصحة الماليزية تكثف استعداداتها بعد ارتفاع إصابات كورونا في الصين

الصحة الماليزية

عرب وعالم27-12-2022 | 09:48

دار الهلال

 تكثف وزارة الصحة الماليزية استعدادها لمواجهة ارتفاع محتمل في عدد حالات الإصابة والوفيات اليومية بسبب فيروس كورونا المستجد، في أعقاب زيادة الإصابات في الصين.

وقال مدير عام الصحة الدكتور نور هشام عبد الله، في بيان اليوم الثلاثاء، وفقا لصحيفة "ذا ستار" الماليزية، إن من بين الإجراءات التي يتعين اتخاذها زيادة نسبة الجرعة المعززة لتقليل شدة العدوى وخطر الوفاة، تحث وزارة الصحة جميع الأفراد المؤهلين على تناول جرعتهم المعززة من لقاح كورونا حتى يحصل الماليزيون على الحماية القصوى ضد الفيروس، ستعمل الوزارة أيضًا على تعزيز إدارة كورونا في البلاد من خلال رقمنة الإدارة الصحية وتحسين نهج البحث والاختبار والتتبع والعزل والدعم الآلي.

وأضاف أن الوزارة ستضمن أيضًا أن جميع مراكز تقييم كورونا جاهزة لاستقبال عدد كبير من المرضى، مشيرا إلى أنها أدخلت أيضا استخدام عقار باكسلوفيد المضاد للفيروسات إلى مسار الرعاية السريرية لفيروس كوفيد -19 منذ 15 أبريل الماضي لعلاج المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة إلى متوسطة أو من الفئتين الثانية والثالثة مع إعطاء الأولوية للمرضى المعرضين لمخاطر عالية.

كما نصح المواطنين بممارسة أسلوب حياة صحي لمنع انتشار كورونا وأمراض أخرى، بالإضافة إلى ارتداء أقنعة الوجه في المناطق المزدحمة. 

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج قد حث المسؤولين أمس على اتخاذ تدابير تهدف إلى حماية المواطنين، في أول تصريحات علنية له عن كوفيد -19، منذ أن خففت بكين إلى حد كبير قيودا صحية صارمة الشهر الجاري، وأشار إلى أنه ينبغي إجراء حملات صحة وطنية أكثر استهدافا حيث تواجه جهود الوقاية من جائحة كوفيد-19 والسيطرة عليها في البلاد، مواقف ومهام جديدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa