السبت 25 مايو 2024

الجيش الكوري الجنوبي يعتذر عن إخفاقه في إسقاط الطائرات المسيرة الكورية الشمالية

الطائرات المسيرة

عرب وعالم27-12-2022 | 12:23

دار الهلال

قدم الجيش الكوري الجنوبي اعتذارا علنيا اليوم الثلاثاء عن فشله في إسقاط الطائرات المسيرة الكورية الشمالية الخمس التي انتهكت المجال الجوي للبلاد في اليوم السابق، كما تعهد بمضاعفة الجهود لتعزيز قدرات التصدي للطائرات بدون طيار.

وقال الجنرال "كانج شين-تشول"، مدير العمليات في هيئة الأركان المشتركة، في بيان: «نشعر بالأسف أن جيشنا رغم قدرته على رصد وتعقب الطائرات المسيرة فإنه فشل في إسقاطها»، واعترف بـ «عدم كفاية» الاستعداد العسكري ضد التهديدات التي تمثلها الطائرات المسيرة الكورية الشمالية... وأضاف أن الجيش سيقوم بتعبئة أصول توجيه الضربات ضد تلك التهديدات.

وفي يوم الاثنين، عبرت 5 طائرات مسيرة من كوريا الشمالية عبر خط ترسيم الحدود العسكرية الفاصل بين الكوريتين، وحلقت إحداها إلى أن وصلت إلى الأجزاء الشمالية من سيئول.

وقال "كانج" إنه من أجل مواجهة الاستفزازات الكورية الشمالية القائمة على الطائرات بدون طيار، يخطط الجيش لاستخدام أجهزة الكشف «بنشاط» ونشر أصول توجيه الضربات «بقوة».

وأشار "كانج" أيضًا إلى أن الجيش سيسعى من أجل سرعة إنشاء وحدة الطائرات المسيرة للقيام بعمليات المراقبة والاستطلاع لمراقبة المنشآت العسكرية الرئيسية للعدو.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن الجيش الجنوبي حالة التأهب مرة أخرى بسبب ظهور أجسام مجهولة الهوية، والتي بدت في البداية أنها طائرات بدون طيار كورية شمالية، في المنطقة الشمالية الغربية بالقرب من الحدود بين الكوريتين. لكن تبين أنها كانت قطيعًا من الطيور، وفقًا للجيش.

الاكثر قراءة