الإثنين 29 ابريل 2024

الحقيقة الكاملة حول إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من 2023

وزارة التربية والتعليم

الهلال لايت 27-12-2022 | 15:33

ميادة عبد الناصر

تصدرت الأخبار التي تدور حول إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام المقبل التريند على جوجل للأعلى قراءة وذلك لرغبة الكثير من أولياء الأمور الاطمئنان على أبنائهم ومعرفة الحقيقة حول هذه الأخبار المتداولة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي  والمواقع الإخبارية المختلفة.

ومن خلال التقرير التالى تستعرض بوابة دار الهلال الحقيقية الكاملة حول إلغاء الصف السادس الابتدائي من عدمه.

الحقيقة حول إلغاء الصف السادس الابتدائي 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأخبار المتداولة بشأن إلغاء الدراسة بالصف السادس الابتدائي بداية من العام المقبل، على أن تكون نهاية المرحلة الابتدائي الصف الخامس. وقالت وزارة التربية والتعليم، إن تلك الأخبار لا أساس لصحتها، ومجرد شائعات غرضها إثارة البلبلة في الشارع المصري، مشددة على أولياء الأمور؛ عدم الاستماع للصفحات التي تروج لتلك الشائعات.

إقرأ أيضا:

بالتاريخ.. جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي 2023 في 4 محافظات

 

مواعيد امتحانات الصف السادس الابتدائي 

امتحانات الصف السادس 2023 الابتدائي تختلف  من محافظة لأخرى، حيث تركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحديد موعد وجدول امتحان الصف السادس الابتدائي لمديريات التربية والتعليم في المحافظات.

خطة التعليم لتطوير مناهج الصف السادس الابتدائي

تسعى وزارة التربية والتعليم لتطوير المناهج التعليمية وفق المعايير العالمية لبناء شخصية الطالب وتطوير ذاته، حيث تم تطوير مناهج الصفين الرابع والخامس لتصل لتطوير مناهج الصف السادس الابتدائي، حيث يستعيد أكثر من 9 ملايين تلميذ فى الصفوف من رياض الأطفال حتى الخامس الابتدائى من المناهج المطورة والتى تساعد الطفل على بناء الشخصية والعمل الجماعى والتعايش مع الآخرين لأنها تحمل مجموعة من القيم والقضايا والمفاهيم التى يحتاجها الطفل والنشء بشكل عام، كما تعمل المناهج على نقل الطالب من مجرد متلقى للمعلومة إلى التعلم الذاتى والمشاركة الفعالة فى التحصيل الدراسي.

Dr.Randa
Dr.Radwa