السبت 18 مايو 2024

محافظ قنا: المحاور الجديدة على النيل سهلت حركة المواطنين

المحاور الجديدة

محافظات27-12-2022 | 20:05

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، أن جهود الدولة في تنفيذ عدد كبير من المحاور الجديدة على نهر النيل لتقليل المسافات بين المحاور القديمة إلى 25 كيلومترًا كحد أقصى، ساهم في ربط جانبي النيل ما سهل حركة تنقل المواطنين وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، بالإضافة إلى دعم مشروعات التنمية المستدامة بكافة صورها.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها المحافظ اليوم لمتابعة الأعمال الإنشائية بمحور (أبو تشت - دار السلام) بطول 28 كم، حيث استمع لشرح تفصيلي عن مكونات المشروع الذي يربط بين الطريق الصحراوي الغربي عند مركز أبوتشت بمحافظة قنا والطريق الزراعي الشرقي عند مركز دار السلام بمحافظة سوهاج، بنسبة تنفيذ إجمالية حوالي 20.3٪.

من ناحية أخرى، أصدر محافظ قنا قرارًا بمنح مهلة 15 يومًا لـ23 جمعية من الجمعيات المستفيدة من أراضي مدينة الأمل، لسداد قيمة الـ 10٪؜ الواردة بكراسة الشروط، قبل اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتأخرين في السداد.

وشدد محافظ قنا، على مسئولي تلك الجمعيات بسرعة تحصيل النسبة المقررة من الأعضاء المستفيدين من أراضي مدينة الأمل، وتوريدها إلى الحساب المخصص لتنفيذ المشروع، حتى يتسنى للأجهزة المعنية استكمال مشروعات البنية التحتية التي تشهدها المدينة حاليًا، مؤكدًا أن مثل هذه الجمعيات المتأخرة، تتسبب في تعطيل سير وتقدم العمل بالمشروع، بسبب تأخر دفع مستحقاتها.

الاكثر قراءة