السبت 11 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء.. انطلاق احتفالية «قادرون باختلاف» في نسختها الرابعة

قادرون باختلاف

تحقيقات28-12-2022 | 10:59

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 28-12-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي حفل قادرون باختلاف في نسخته الرابعة، تحت شعار «لينا مكان»، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، وعقد الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا ثنائيًا مع أوكا هيروشي، سفير اليابان بمصر.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تقديم بوابة دار الهلال، خدمة البث المباشر، لفعاليات حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفالية «قادرون باختلاف».

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، حفل "قادرون باختلاف" في نسخته الرابعة، تحت شعار "لينا مكان"، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

ويحضر الحفل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من قيادات الدولة، بالإضافة إلى عدد من ضيوف مصر من الخارج أبرزهم عبدالله عبدالعالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، عقد الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا ثنائيًا مع أوكا هيروشي، سفير اليابان بمصر، بحضور شينو ماساو، كبير ممثلي مكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) في مصر، وفريق عمل وزارة التعاون الدولي، وخلال اللقاء ناقشت وزيرة التعاون الدولي، ترتيبات تفعيل الشريحة الثانية من التمويل الإنمائي الميسر للمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى مناقشة محاور التعاون المقترحة لتنفيذ المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نُوَفِّي"، في إطار متابعة مخرجات مؤتمر المناخ COP27. 

وفي بداية اللقاء أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، على العلاقة الوطيدة المشتركة بين مصر واليابان في مختلف مجالات التنمية سواء من خلال التعاون الثنائي أو التعاون متعدد الأطراف عبر وكالات الامم المتحدة، مشيرة إلى حرص الحكومة على المضي قدمًا نحو تعزيز العلاقات والانتقال بها لآفاق أرحب لتلبية الأولويات التنموية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماع المجلس القومي للصحة النفسية، رقم 25، بصفته رئيس المجلس، لوضع الضوابط والآليات لتنفيذ مبادرة «رئيس الجمهورية لدعم الصحة النفسية»، وبحث تحديد استراتيجية هدفها نشر الثقافة بالصحة النفسية بين كافة الفئات العمرية للمجتمع، بالإضافة إلى مناقشة خطة للتوسع بالمنشآت الصحية النفسية، وتبني رؤية مستقبلية لتحسين وضع المريض النفسي. 

في بداية الاجتماع، الذي عُقد بمقر ديوان عام الوزارة، اعتمد وزير الصحة والسكان، البنود المتعلقة بإدارة شؤون العاملين وجدول الأعمال المُنظمة لآليات عمل المجلس خلال الفترت الماضية، كما ناقش الجوانب المالية والاستثمارية للمجلس للاستفادة منها في خطط التوسع بخدمات الصحة النفسية ورفع كفاءتها، حيث وجه بضرورة الاستفادة من خبرات الدول الناجحة عالميًا بهذا الملف، ودراسة الدوافع والآليات المتبعة، بما يجعل الدولة المصرية على قائمة الدول المتقدمة عالميًا بملف الصحة النفسية. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج سها جندي، حرص القيادة السياسية على أن يكون العلماء جزءًا أساسيًا وقاطرة تدفع بعملية التنمية في مصر وعمود فقري لكافة المشروعات القومية الكبرى، حيث يحرص رئيس الجمهورية على وجود مجلس للعلماء المصريين كمستشارين علميين له ولمؤسسة الرئاسة باعتبارهم القاطرة الأساسية للدفع بعملية التنمية في "الجمهورية الجديدة". 

جاء ذلك خلال مشاركتها في افتتاح النسخة التاسعة والأربعين للمؤتمر الدولي السنوي لجمعية العلماء المصريين الأمريكيين، بجامعة عين شمس، بمشاركة نحو 25 من كبار علماء مصر في أمريكا وكندا، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس.

Dr.Radwa
Egypt Air