الثلاثاء 30 ابريل 2024

الرئيس السيسي: الجيش والشرطة دفعا ثمنا كبيرا لحماية مصر وشعبها

الرئيس السيسي

الاتحادية28-12-2022 | 12:59

دار الهلال

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الجيش والشرطة دفعا ثمنا كبيرا من أجل حماية مصر وشعبها، موجها التحية لأرواح شهداء الجيش والشرطة وأسرهم الذين دفعوا ثمنا كبيرا لحماية مصر وبقائها .

وقال الرئيس السيسي ، في رده على أسئلة ذوي الهمم خلال فقرة «سأل الرئيس» في الاحتفال اليوم /الأربعاء/ بانطلاق النسخة الرابعة من قادرون باختلاف لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة ، «إن مصر دفعت ثمنا غاليا تمثل في أكثر من 3 آلاف شهيد و13 ألف مصاب من أبناء الجيش والشرطة من أجل الحفاظ على الدولة المصرية وحمايتها».

وأضاف: «الله سبحانه وتعالى هو من حمى مصر والبلاد الأخرى التي تجاورنا.. وظروفنا أصعب لأن عدد سكان مصر كبير ، وكان من الممكن أن يحدث اقتتال أو حرب أهلية خلال الفترة من 2011-2013 ولكن الله نجانا ومرت هذه الفترة بسلام والقادم أفضل».

وقدم الرئيس السيسي التهنئة للشعب المصري بقدوم العام الميلادي الجديد، متمنيا الخير لمصر وشعبها في العام الجديد وأن يستطيع تلبية احتياجات المصريين جميعا .

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أمنياته بأن يعم الخير والرخاء علي مصر بحلول العام الجديد، ليستطيع تلبية وتحقيق كل ما يتمناه الشعب المصري.

وقال الرئيس السيسي ، ردا على سؤال الشابة فرح حسن الكومي، لاعبة تنس طاولة، وراقصة فنون شعبية وملقية للشعر، حول أهم أمنياته للعام الجديد؟، إن من يكون في مكاني لا يتمنى غير أن يعم الخير على بلاده حتي يستطيع تلبية وتحقيق كل ما يتمناه الشعب المصري .. وعلى المستوى الشخصي، أنا لا أتمني أمر شخصي لي، وكل ما يهمني أن يعينني الله ويوفقني ويكرمني حتى أستطيع تيسير الحال عليكم".

وطلب الرئيس من الشابة فرح أن تدعو الله له بذلك، وأن تقدم شعرا يملؤه التفاؤل والفرح. 

وردا على سؤال من الشاب رامز ممدوح عن أصعب موقف تعرض له الرئيس خلال تواجده في القوات المسلحة ، قال الرئيس السيسي" إن أصعب وقت كان في عام 2011 ، وأنه كان يبكي على مصر خلال هذه الفترة ، وشعر أن الأمور كانت من الممكن أن تخرج عن السيطرة وتدخل الدولة في دوامة كبيرة من الدمار والخراب"، مضيفا " كنت أشعر بالخطر الشديد ، وأن أصعب شيء هو أن تشعر أن أهلك ممكن أن يضيعوا ولا تستطيع أن تقدم لهم شيئا ".

وتابع الرئيس السيسي :" كثيرون في مصر وخصوصا في الجيش كان عندهم القلق والخوف بأن الأمور قد تخرج عن السيطرة ، ولكن الله سبحانه وتعالى هو من حمى مصر .. أنا من الناس اللي ممكن كانوا يبقوا شايفين حجم الدمار الذي ستدخل فيه الدولة لسنين طويلة قد تصل إلى 40 سنة .. الجيش والشرطة والدولة دفعوا ثمنا كبيرا جدا .. والله سبحانه وتعالى هو من حمى مصر تقديرا وحبا لها ولشعبها" .

Dr.Randa
Dr.Radwa