السبت 27 يوليو 2024

تعرف على أبرز الأحداث العربية والدولية غدا

12-2-2017 | 19:44

يشهد غدا الاثنين، العديد من الأحداث العربية والدولية، أبرزها زيارة الرئيس اللبناني ميشال عون إلى القاهرة، والذي يلتقي خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من المسؤولين المصريين.

فيما يصل الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المفترض أن يلتقي خلال زيارته الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يلتقي أيضا برئيس وزراء كندا جاستن ترودو، فى البيت الأبيض، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب ما أعلنت الإدارة الأمريكية.

وبذلك سيكون "ترودو"، ثالث القادة الدوليين الذين يلتقوا بترامب فى البيت الأبيض، بعد رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماى، آخر الشهر الماضى، ورئيس الوزراء اليابانى، شينزو آبى.

وفي القارة الأوروبية، تزور صباح غدا المرشحة الرئاسية اليمينية مارين لوبان النصب التذكاري للذين قتلوا خلال هجوم يوم الباستيل.

وفي العاصمة برلين، تلتقي المستشارة الألمانية، آنجيلا ميركل، رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازنوف.

وتشهد العاصمة الألمانية أيضا مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ 67، ويعد المهرجان واحداً من المهرجانات السينمائية العالمية المعروفة والمهمة على الصعيد العالمي، كما تقام فعاليات حفل توزيع جوائز جرامي في دورته الـ59 الموسيقية، في مدينة هوليوود السينمائية.