الأحد 19 مايو 2024

تحرير 11 ألفا و475 عقدا لتقنين أراضي أملاك الدولة بالشرقية

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات28-12-2022 | 19:29

دار الهلال

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن المحافظة انتهت من تحرير 11 ألفا و475 عقدا بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتقنين أراض من أملاك الدولة بعد أن تم إجراء المعاينات اللازمة والبت وتحصيل المقدم والتسجيل على المنظومة طبقا للإجراءات المتخذة في هذا الشأن.

وشدد المحافظ -خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الأربعاء- على سرعة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة وتحصيل بقية الأقساط المستحقة وفقا للإجراءات والجداول الزمنية المحددة.

وأكد أن المحافظة قطعت شوطاً طويلاً في ملف تقنين أراضي أملاك الدولة ونظمت لقاءات دورية للمواطنين المتعدين على أراضي أملاك الدولة لتشجيعهم على تقنين أوضاعهم والدخول تحت مظلة الدولة والقانون وتسديد مقدم التصالح والبدء في إجراءات التقسيط لسداد المبالغ المستحقة طبقاً لما اقرته المحافظة ومراعاة للبعد الاجتماعي والحفاظ على المال العام.

تطرق الاجتماع إلى عرض موقف منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة حيث تمت الإشارة الي انه خلال شهر ديسمبر الجاري تم رصد 2097 متغيرا منها 1382 "متغير ولاية المحافظة" وتم الرد علي 1303 متغيرات، ليؤكد المحافظ ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين قائلا "لن نسمح لأحد بمخالفة القانون".