الأحد 2 يونيو 2024

«الداخلية» تصفي قياديين بحركة «حسم» في الخانكة

14-8-2017 | 15:45

تمكن ضباط قطاع الأمن الوطني، من تصفية اثنين من كوادر حركة “حسم”.

يأتي ذلك في إطار استمرارية الوزارة في تنفيذ خطتها بمجال ملاحقة كوادر التطرف بمختلف فصائلها ومن بينها الكيانات المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية حركة “حسم” لاسيما المتورطين في تنفيذ العمليات العدائية التي تتسم بالعنف والشراسة .

واستكمالا لإجراءات تتبع باقي كوادر الحركة الإرهابية المتورطة في حادث استشهاد ضابط الأمن الوطني النقيب الشهيد إبراهيم العزازي بتاريخ 7/7/ 2017 والتي أسفرت عن مصرع الإرهابيين (محمد عبد الفتاح دسوقي حسن مكي، ومحمد حسن محمد محمد مفتاح )، فقد أكدت المعلومات قيام هؤلاء بتغيير محل إقامتهم هروباً من الملاحقة الأمنية واتخاذهم من إحدى المزارع بمنطقة أرض التين / دائرة مركز الخانكة مكاناً للاختباء .

وتم التعامل مع تلك المعلومات وتحديد المزرعة المشار إليها ثم استهدافها فجر اليوم، - في الإطار القانوني - وحال اقتراب القوات منها فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفعها إلى التعامل مع مصدرها وأسفر ذلك عن مصرع كلٍ من :-  الإرهابى الإخواني عبد المنعم شحات عبد المنعم محمد " مواليد 10/11/1984 – حاصل على بكالوريوس نظم معلومات – يقيم قرية سندوة مركز الخانكة/محافظة القليوبية ".. والإرهابى الإخواني عمر علاء الدين عبد الرازق الحسينى جبر " مواليد 3/8/1994  - طالب بكلية الطب – يقيم البولاقي مركز الخانكة محافظة القليوبية" وعُثر بالمزرعة المشار إليها على بندقية آلية وفرد خرطوش محلي الصنع وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة .

 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.. وإخطار نيابة أمن الدولة العليا التي إنتقلت لمعاينة الوكر وباشرت تحقيقاتها .