الخميس 23 مايو 2024

القباج: مستقبلنا يكمن في تعاون الجميع حتى تتحقق التنمية الدامجة والشاملة

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أخبار28-12-2022 | 21:53

محمود بطيخ

نشرت وزارة التضامن الاجتماعي، عددًا من الإنفوجرافات عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، المتضمنة أبرز تصريحات الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجمتاعي خلال احتفالية «قادرون باختلاف».

وقالت الدكتورة نيفين، إن تحقيق الدمج والشمولية من مصلحة الجميع على كافة المستويات: المستوى الإنساني والحقوقي، والمستوى السياسي وتعظيم شعور الانتماء، والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، وعلى المستوى الثقافي وتعزيز الوعي بخفض مسببات الإعاقة بدأ من زواج الأقارب، الولادة غير الآمنة، إهمال مرضى السكري لعلاجهم، وحوادث الطرق وغيرها من الأسباب.

وأضافت أن جمهورية مصر العربية، التي تبنت الحماية الاجتماعي منهجًا أصيلًا في سياستها وبرامجها، قد أحرزت تقدمًا توعيًا في الوقاء بحقوق ذوي الإعاقة تأهيلهم ودمجهم.

ووجهت «القباج» تحية خاصة لأولادنا وذويهم والقائمين عليهم، الذين ثابروا وجاهدوا ليصنعوا مستقبلهم بأيديهم، من عرفوا للصبر طريقًا فسلكوه، ومن ذاقوا طعم التحدي فتخطوه، ومن صنعوا الحلم وحققوه.

وأشارت إلى أن مستقبلنا يكمن في تعاون الجميع حتى تتحقق التنمية الدامجة والشاملة، في أن يشعر كل منا بمسئولية تجاه الحفاظ على مكتسباتنا، واستقرار مجتمعاتنا، وبناء وطننا، وإشعال همتنا وتجديد أحلامنا، على أن نكون أكثر التزامًا واتحادًا لدمج ذوي الإعاقة في كافة مناحي الحياة: حكومة، وشعبًا، ومجتمعًا، وأفرادًا.