الخميس 16 مايو 2024

كرسي مكتب غير مريح يصل سعره لـ3400 دولار.. اعرف القصة

الكرسى

الهلال لايت 29-12-2022 | 15:02

ميادة عبد الناصر

حاز متجر مقره سايتاما في اليابان يدعى Factory-M  متخصص في الأحجار الطبيعية شبه الكريمة، على الكثير من الاهتمام بعد نشر أحدث عروضه على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشاركت الشركة اليابانية ثلاث صور لما ظن الكثيرون أنه نوع من أدوات التعذيب أو أن الصور تم تغييرها بواسطة برنامج الفوتوشوب؛ الأمر الذى دعا الشركة لإصدار بيان يوضح أنه منتج حقيقي.


عند مشاهدة الصور تدرك لماذا اعتقد الناس أنه من أدوات التعذيب وليس كرسي مكتب حقيقي، لكن الشركة  تصر على أنه يمكنك الجلوس عليه فعليًا إذا كنت تستطيع شراءه.

وذكر كويتشي هاسيغاوا، مالك المصنع، أنه توصل إلى فكرة الكرسي غير عادي المظهر أثناء رحلة إلى الولايات المتحدة، بحثًا عن أحجار طبيعية لإحضارها إلى اليابان. وعند رؤية قطعة الجمشت الكبيرة هذه على شكل حرف L ، قام على الفور بتصويرها وتصميمها على شكل كرسي، وقرر الاستمرار في الفكرة.

وكان على الشركة أن تحني شظايا الحجر الكريم المدببة لجعل الجلوس على الحجر أكثر آمنًا ، ورغم ذلك لا يبدو مريحًا، على الرغم من ادعاء هاسيغاوا عكس ذلك.

وكما يمكنك أن تتخيل، كرسي المكتب هذا ليس خفيفا على الإطلاق. حيث تزن قطعة الحجر شبه الكريمة وحدها 88 كيلوجرامًا، ويبلغ إجمالى وزن الكرسي 99 كيلوجرامًا.