الأحد 26 مايو 2024

محافظ قنا: الدولة تولي اهتماما كبيرا بالطلاب الموهوبين وتدعمهم

محافظ قنا

محافظات29-12-2022 | 13:44

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالطلاب الموهوبين ومن لديهم القدرة على الإبتكار وتعمل على تقديم الدعم اللازم لهم.

جاء ذلك خلال تكريم المحافظ اليوم الخميس، الطالبة مارولا أمير نادر، بالصف الثالث الإعدادي التي حصلت على المركز الأول في المسابقة العالمية لبرمجة الروبوت لطلاب المدارس والجامعات التي نُظمت في دولة سنغافورة بحضور الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا وأسرة الطالبة . 

ومنح محافظ قنا، مارولا شهادة تقدير، لتفوقها ونجاحها في المسابقة العالمية ودورها في رفع اسم المحافظة وجمهورية مصر العربية عاليا في المحافل الدولية، مؤكدا أن محافظة قنا كعادتها تزخر بالعديد من النماذج الناجحة والمتميزة علميا وثقافيا، متمنيا لها دوام التفوق والتقدم. 

وقال الداودي إنه تم إنشاء مركز متخصص بمدينة قنا الجديدة لرعاية الموهوبين من طلاب المدارس وتقديم الدعم اللازم لهم لتنمية تلك المواهب لديهم .

وفي سياق آخر، قال رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي إنه تم الكشف على 559 مواطنا خلال القافلة الشاملة ( طبية بشرية - رياضية – إعلامية ) التي نظمتها الجامعة لقرية الكعيمات بمركز أبوتشت ، والتي قامت بصرف العلاج مجانا.

ومن جانبه، أضاف نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع و تنمية البيئة الدكتور أحمد كمال نصاري أن القافلة الرياضية قامت بتوعية شباب القرية بأهمية ممارسة الرياضة لمجابهة الأمراض والأوبئة ، وأيضا كيفية ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة بطريقة سليمة وعملية، لافتا إلى مشاركة متخصصون من كلية التربية الرياضية في القافلة .

وأوضح أن القافلة الإعلامية شارك بها متخصصين من كلية الإعلام لتوعية شباب القرية بأهمية العمل و إرساء القيم التي تساعد على إتقان العمل من أجل الرقي بالمجتمع و الوصول لأهداف التنمية المنشودة، وأيضا التطرق إلى أهمية كل مهنة يمتهنها الفرد و التي تساعد في تنمية المجتمع ، كما قام متطوعو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان و التعاطي بعمل توعية لأهالي القرية عن مخاطر الإدمان و كيفية الوقاية و العلاج.