الثلاثاء 21 مايو 2024

مباحثات مصرية قطرية لتعزيز فرص الاستثمار بالمنظومة الصحية

مصر وقطر

أخبار29-12-2022 | 17:33

دار الهلال

بحث وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، مع رئيس قطاع الرعاية الصحية بمجموعة القمرا القابضة القطرية الدكتور شريف سع، والمدير التنفيذي المالي للمجموعة مصطفى دبور، بمقر ديوان عام وزارة الصحة والسكان، سبل التعاون وفرص الاستثمار بالمنظومة الصحية.

وأكد الوزير - في مستهل الاجتماع - حرصه على تعظيم فرص الاستثمارات بالقطاع الصحي، لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وفقاً للمعايير العالمية، لافتاً إلى أن مصر من الدول الجاذبة للاستثمارات بالقطاع الصحي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، أن الاجتماع ناقش سبل تطوير الاستثمار بالقطاع الصحي، من خلال إنشاء مستشفيات جديدة، وتطوير عدد من المستشفيات القائمة ورفع كفائتها، على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف أن الوزير بحث - خلال الاجتماع - سبل التعاون وفرص الاستثمار في مجال صناعة الدواء، لافتاً إلى تنسيق زيارات للوفد القطري لعدد من مصانع الدواء المصرية، فضلاً عن تنظيم زيارات لعدد من المستشفيات، وهيئة الدواء المصرية، ومدينة الدواء.

ولفت المتحدث إلى تأكيد الوزير على أهمية الاسراع في اتخاذ خطوات جادة لتنفيذ التعاون المشترك بما يدعم المنظومة الصحية، مؤكداً العمل على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعالمية في كافة خدمات الرعاية الصحية خاصة في مجال تصنيع الأدوية.