الجمعة 24 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء يبحث مع سفير كازاخستان تعزيز التعاون وتفعيل اتفاقية التآخي بين شرم الشيخ وألماتي

محافظ جنوب سيناء

محافظات29-12-2022 | 16:59

دار الهلال

بحث محافظ جنوب سيناء خالد فوده، اليوم، مع سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة السفير خيرات لاما شريف، تعزيز سبل التعاون المشترك، وتفعيل اتفاقية التآخي، الموقعة بين مدينة شرم الشيخ، ومدينة ألماتي بكازاخستان.

ورحب المحافظ - في بيان - بالسفير الكازاخي، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين، موجها بإعداد برنامج سياحي لزيارة بعض الأماكن السياحية، ومسجد الصحابة، و كاتدرائية السمائيين، والمدينة الشبابية بشرم الشيخ، ونادي شرم الشيخ الرياضي، ومتحف شرم الشيخ. 

وتناول اللقاء، سبل تفعيل اتفاقية التآخي بين مدينة شرم الشيخ المصرية، ومدينة ألماتي في كازاخستان، والتي وقعها محافظ جنوب سيناء عام ٢٠١٦ خلال زيارته دولة كازاخستان، والتي ضمنها تبادل الفرق التراثية بين البلدين، وتبادل الخبرات والثقافات بين البلدين، وزيادة الرحلات السياحية لشرم الشيخ.

من جانبه، أكد السفير الكازاخي أهمية العلاقات المشتركة بين البلدين، معربا عن سعادته بهذا اللقاء لتعزيز مسيرة التعاون المشترك في مجالات مختلفة، مشيراً إلى رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الفندقة والضيافة، بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الفندقية المقدمة بجمهورية كازاخستان لتصبح على غرار المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ.

واستعرض السفير بدفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة من كازاخستان إلى المقاصد السياحية المصرية أهمها شرم الشيخ، حيث أكد السفير على توقيع اتفاقيات مع شركة "إير كايرو" المصرية لنقل الرحلات السياحية من كازاخستان الى شرم الشيخ، قائلا "الشعب الكازاخستاني يعشق شرم الشيخ ويقدس السياحة"، متوقعا أنه بعد تشغيل خط الطيران بين المدينتين أن تزداد الحركة السياحية خلال الفترة المقبل.