الثلاثاء 7 مايو 2024

هونج كونج: شرط اليابان لتخفيف قيودها على الرحلات الجوية "غير معقول"هونج كونج: شرط اليابان لتخفيف قيودها على ال

اليابان

عرب وعالم29-12-2022 | 17:23

دار الهلال

قالت حكومة هونج كونج اليوم الخميس إن شرط اليابان حتى تسمح لرحلات الركاب القادمة من المدينة بالهبوط في ثلاثة مطارات أخرى، وهي هوكايدو وفوكوكا وأوكيناوا، ألا يكون هناك مسافرين قد وصلوا إلى البر الرئيسي للصين خلال الأيام السبعة السابقة، وهو شرط "غير معقول".

ونقلت قناة (آسيا نيوز) الإخبارية عن مصادر بحكومة هونج كونج - لم تسمها - قولها إنه يمكن لرحلات شركات الطيران لديها أن تنقل الركاب إلى هونج كونج من المطارات في اليابان، لضمان عودتهم السلسة و "التقليل إلى أدنى حد من تأثير تداعيات القيود على مسافري هونج كونج".

وكانت السلطات اليابانية قد أعلنت أنها ستحد من الرحلات الجوية من هونج كونج وماكاو والصين إلى مطاري طوكيو، بالإضافة إلى أوساكا وناغويا اعتبارًا من غدا الجمعة. وجاء القرار خلال ذروة موسم السفر وقبل عطلة رأس السنة الصينية التي تبدأ في 21 يناير المقبل.

وطلبت هونج كونج - أمس - من اليابان سحب قيود كوفيد -19 التي تسمح لرحلات الركاب من المركز المالي بالهبوط فقط في أربعة مطارات محددة، قائلة إن القرار سيؤثر على حوالي 60 ألف مسافر.

جدير بالذكر أن الهند وإيطاليا وتايوان والولايات المتحدة تطلب إجراء اختبارات إلزامية لكوفيد على المسافرين من الصين بعد قرار بكين الشهر الماضي برفع سياسات عدم انتشار فيروس كورونا الصارمة التي غذت زيادة في الإصابات في جميع أنحاء الصين القارية.

وتسجل هونج كونج، التي يقيم بها أكثر من سبعة ملايين نسمة، حوالي 20 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا يوميًا، إلا أنها رفعت قيودها بشأن كورونا يوم الخميس الماضي للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

Egypt Air