الأحد 5 مايو 2024

إيناس مكي تكشف تفاصيل دورها في «اتنين للإيجار».. وتؤكد: «هقدم أدوار لشقيقي في هذه الحالة» (حوار)

إيناس مكي

فن29-12-2022 | 20:05

ياسمين محمد - تصوير عمرو فارس

 

كشفت الفنانة إيناس مكي عن سبب ابتعادها عن الأضواء الفترة الماضية، موضحة أن ابتعادها عن الوسط الفني لم يكن بسبب شقيقها، لكنها كانت تريد أن تأخذ قسطًا من الراحة، كما تحدثت عن دورها في فيلم « اتنين للإيجار».

وقالت «مكي» لـ «دار الهلال»: «ابتعدت فترة كبيرة عن الأضواء وصلت لـ 7 سنوات بعد ثورة 25 يناير، ولما رجعت وجدت الدنيا اتغيرت والوسط نفسه اتغير فطبيعي أعمالي تكون قليلة لأني أخذت بريك من حياتي الفنية، واستحالة أن يكون أحمد مكي السبب في غيابي».

أما عن مشاركتها مع شقيقها الفنان أحمد مكي في أعمال فنية: «عندما أجد دور مناسب لي، وورق كويس يكون أحمد هو اللي عامله ويشوف إن الدور ده يكون لائق بالنسبالي».

طلة كيوميدية مختلفة في فيلم «اتنين للإيجار»

وعبرت إيناس عن سعادتها بمشاركتها في فيلم اتنين للإيجار: « مبسوطة بمشاركتي في فيلم اتنين للإيجار والعمل مع الفنانة إسعاد يونس، دوري في الفيلم مختلف وهو عبارة عن طلة كوميدية».

وتابعت: «فكرة العمل تدور حول مجموعة من القصص ومشاركتي هتكون في قصة واحدة».

وأشارت إلى أن العمل يضم عددًا كبيرًا من الفنانين الكوميديين، متمنية أن ينال دورها إعجاب الجمهور. 

أما عن مشاركتها في السباق الرمضاني المقبل: « أتمنى أن يكون لي نصيب في طلة على جمهوري بالأعمال الدرامية الرمضانية، حاليا في كلام عن عملين مختلفين ولكن لم يتم التعاقد رسمي على شيء».

وأوضحت المعايير التي يتم على أساسها اختيار أعمالها الفنية: «الورق هو اللي بيشدني للدور فلو عجبني بأدي الدور، وحينما لم ينل إعجابي برفضه»

«سر حفاظ إيناس مكي على رشاقتها»

وكشفت إيناس عن سر حفاظها على رشاقتها ولياقتها البدنية: «طول عمري بأدي تمارين رياضية، وبعمل رجيم منذ طفولتي وحتى الآن، عشان حسيت إن جسمي هيزيد بسبب إن الموضوع ده ورث عن عائلة أمي».

«تفاصيل جلسة تصوير احتفالاً بـ الكريسماس»

كما سبق وكشفت إيناس مكي كواليس جلسة السيشن التي خضعت لها بـ عدسة المصور عمرو فارس لـ «دار الهلال»، أن فكرة «الدريس» التي ظهرت به في جلسة التصوير جاءت بعد تفكيرها مع عمرو فارس:« أردت أن أظهر هذا العام بشكل مختلف عن الفستان الأحمر التقليدي، وشجرة الميلاد التقليدية، قعدت افكر انا وعمرو ،وندور على اللون الأحمر موجود في ايه ، شرط يكون الدريس كله احمر ولا يدخل لون تاني معه، وقعدت افكر على هذا المنطق».

واستكملت حديثها: «في النهاية قررت استعين بـ مصمم الازياء محمود الهاشمي، بعشق تصميماته وهو من أحسن الأشخاص تستطيعي تكلمي معه بشكل عشوائي، قولت له أنا عندي جلسه تصوير مع عمرو فارس وعايزة أظهر بشكل مختلف عن الجلسات الماضية، في اقتراح عليا ب البنش الأحمر المنقط بـ الأبيض».

جلسة التصوير من عدسة عمرو فارس، ميك اب رانيا عبد الله، كوافير حسين علام، مصمم الأزياء محمود الهاشمي.