الإثنين 27 مايو 2024

الدفاع الروسية: القضاء على نحو 50 عسكريا أوكرانيا على محور دونيتسك

محور دونيتسك

عرب وعالم30-12-2022 | 14:29

دار الهلال

أعلنت القوات المسلحة الروسية في اتجاه دونيتسك أنها تمكنت من القضاء على نحو 50 جنديًا أوكرانيا ودمرت سبع قطع من المعدات العسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية -في بيان اليوم- إنه "خلال أعمال هجومية ناجحة للقوات الروسية في اتجاه دونيتسك، استهدفنا وحدات اللواء 25 المحمول جواً التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في محيط بلدة (كراسنايا جورا) ووحدات اللواء 60 الميكانيكي للمشاة التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة قرية كليشييفكا بدونيتسك الشعبية". 

وأضاف البيان: "أن خسائر العدو في هذه العملية بلغت نحو 50 جندياً وثلاث عربات قتال مدرعة وأربع سيارات رباعية الدفع (بيك آب) خلال الـ 24 ساعة الماضية".

ومن ناحية أخرى، أعلن رئيس حركة "نحن مع روسيا"، عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيا فلاديمير روجوف الموالية لروسيا، أن القوات الأوكرانية قصفت مدينة "إنيرجودار" والمنطقة الصناعية حول محطة زابوروجيا للطاقة النووية. 

وقال روجوف عبر قناته على "تيلجرام"، بحسب وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم /الجمعة/: "لقد تعرضت "إنيرجودار" للقصف من قبل القوات المسلحة الأوكرانية"، مشيرا إلى أن هذه القوات استهدفت طول ساحل "إنيرجودار" ومنطقة محطة زابوروجيا للطاقة النووية.

وأضاف: " أنه تم تسجيل انفجارات للقذائف الأوكرانية بالقرب من المنطقة الصناعية ومحطة زابوروجيا، حيث نفذت الضربات باستخدام أسلحة ثقيلة، بما في ذلك مدفعية من الطراز الذي يستخدمه حلف الناتو".