الجمعة 17 مايو 2024

محافظ قنا يفتتح محطة "مياه الشاورية" بتكلفة 15 مليون جنيه

جانب من الافتتاح

محافظات30-12-2022 | 14:37

دار الهلال

افتتح محافظ قنا أشرف الداودي اليوم الجمعة، محطة مياه الشرب النقالي بقرية الشاورية التابعة لمركز نجع حمادي بتكلفة مالية تصل إلى 15 مليون جنيه.

وقال محافظ قنا - في تصريح اليوم - إن المحطة تقع على مساحة ٦٥٠ مترا مربعا بطاقة إنتاجية ٢٠٠٠ م٣/ يوم، لافتا إلى أنها تخدم قرية الشاورية وتوابعها بمركز نجع حمادي، ويستفيد منها حوالي ١٨ ألفا و٥٠٠ مواطن.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار سعى المحافظة إلى إنشاء محطات مياه شرب جديدة ورفع كفاءة وقدرة المحطات القائمة حاليًا لتلبية الطلبات المتزايدة على المياه وتوفير متطلبات المواطن، باعتبار المياه حقا أصيلا من حقوق المواطن.

وفي سياق متصل، افتتح محافظ قنا أعمال إحلال وتجديد مسجد عزبة همام بقرية الشاورية، التابعة لمركز نجع حمادي، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية.

واستمع محافظ قنا والمصلون إلى خطبة الجمعة، بعنوان "عناية القرآن الكريم بالزمن وحديثه عن الأيام والسنين" والتي تحدث فيها خطيب الجمعة عن أن المتأمل في القرآن الكريم يدرك أنه أولى الزمن عناية بالغة، مما يدل على أهميته، وضرورة اغتنامه بالأعمال الصالحة النافعة، ويعظم قدر الزمن وتشتد أهمية اغتنامه بما أكده القرآن الكريم من ربط أداء العبادات بأوقاتها المحددة ، وكما يرشدنا القرآن الكريم إلى الاعتبار بالأيام والسنين الماضية، والنظر في عواقب الأمم السابقة. 

وأعرب محافظ قنا عن سعادته البالغة لمشاركة المواطنين فرحتهم بافتتاح بيت من بيوت الله تعالى، داعيًا المولى عز وجل أن يتقبل من القائمين على بناء المساجد وإحلالها وتجديدها ويثيبهم خير الجزاء ويجعله في ميزان حسناتهم. 

وأشاد الداودي، باهتمام الدولة، ممثلة في وزارة الأوقاف، ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة، للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية وإضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية.