الإثنين 20 مايو 2024

محافظ أسيوط: تشكيل لجان لتوفيق أوضاع المنشآت الكنسية والمباني الخدمية التابعة لها

محافظ أسيوط

محافظات31-12-2022 | 18:33

دار الهلال

  قرر محافظ أسيوط عصام سعد اليوم تشكيل لجان لتوفيق أوضاع المنشآت الكنسية والمباني الخدمية التابعة لها. 


جاء ذلك خلال تروسه اليوم،  اجتماع اللجنة الفنية لتوفيق أوضاع المنشآت الكنسية ، لمناقشة إستيفاء تلك المنشأت لاشتراطات الحماية المدنية ،وذلك تنفيذاً للقرارت والكتب الدورية لوزير الاسكان ووزير التنمية المحلية فى هذا الشأن وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات وذلك تنفيذاً للخطوات الجادة التى تتخذها الدولة لتقنين أوضاع المنشآت.


واستعرض المحافظ - خلال اللقاء - الإجراءات التى تم اتخاذها بالكنائس والمنشآت الخدمية التابعة لها وفقًا للقوانين والقرارات المنظمة لذلك ،بالتنسيق مع مسئولي الحماية المدنية والإسكان ورؤساء المراكز والأحياء، مشدداً على سرعة نهو الإجراءات واستيفاء كافة المستندات والموافقات المطلوبة.


وأكد المحافظ على ضرورة الالتزام بقيام الكنائس والمباني الخدمية بسرعة استيفاء اشتراطات الحماية المدنية حفاظاً على أرواح المواطنين واستمرار التواصل مع رؤساء الطوائف للتأكيد على سرعة تنفيذ أعمال الحماية المدنية، خاصة في ظل التيسيرات التي تم إقرارها لتسهيل التزام الكنائس بالاشتراطات المطلوبة.


وأعلن محافظ أسيوط، دعمه الكامل لتسهيل كافة الاجراءات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، موجها مدير إدارة الحماية المدنية بالتنسيق مع الجهات المعنية باتخاذ إجراءات مرنة لإسراع الخطى في الانتهاء من إجراءات المعاينة للكنائس غير المستوفاة لاشتراطات الحماية المدنية والتراخيص لتوفيق أوضاعها.
وطالب المحافظ بعقد دورات تدريبية للعاملين بتلك الكنائس والمنشآت الخدمية على مواجهة الحرائق والأزمات المختلفة وكيفية التعامل معها واستخدام أجهزة ومعدات الحماية المدنية وقت الضرورة وعمكل الصيانة اللازمة لها .


وعلى صعيد متصل، تفقد محافظ أسيوط، أعمال تنفيذ سوق نموذجي ووحدة اجتماعية بقرية المطمر التابعة لمركز ساحل سليم، وذلك ضمن المشروعات التي يجرى تنفيذها بالقرى المستهدفة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمرحلتها الجديدة لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.


وبدأ المحافظ ومرافقوه جولتهم - وفقا لبيان - بتفقد أعمال إنشاء السوق النموذجى بقرية المطمر التابعة لمركز ساحل سليم وتابع أعمال إنشاء عدد 32 محلا بالسوق والتي سيتم تجهيزها وفقاً وأحدث المواصفات تحت إشراف الهيئة العامة للابنية التعليمية لتلبى إحتياجات المواطنين، مشددا على مراعاة المواصفات ومعايير الجودة فى التنفيذ.


كما تفقد أعمال إنشاء الوحدة الاجتماعية بقرية المطمر التابعة لمركز ساحل سليم، وتابع أعمال التشطيبات النهائية بالمبنى الذي يشرف على تنفيذه جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد .


وأشار محافظ أسيوط، إلى أن مشروعات التضامن الاجتماعي التي يجرى تنفيذها بقرى المحافظة يبلغ 36 مشروعا بتكلفة 166 مليون جنيه، لافتًاً إلى متابعته المستمرة والميدانية لأعمال التنفيذ على أرض الواقع من خلال جولاته الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل وذلك لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه التنفيذ وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع خاصة مع إهتمام الدولة وأجهزتها للانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للمساهمة في خدمة المواطنين خاصة في القرى .