السبت 18 مايو 2024

وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تحذر من نهاية نظام جارتها الشمالية في حال قيامها بأي محاولة نووية

كوريا الجنوبية

عرب وعالم1-1-2023 | 10:58

دار الهلال

 حذرت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، اليوم /الأحد/، من أن أي محاولة من جانب جارتها الشمالية ‏لاستخدام الأسلحة النووية ستؤدي إلى "نهاية" نظامها.‏

وقالت الوزارة في بيان لها : "نحذر بشدة من أنه إذا حاولت كوريا الشمالية استخدام أسلحة نووية، فإن ذلك سيؤدي إلى نهاية نظام كيم جونح أون"، وفقا لوكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وحثت وزارة الدفاع في سول كوريا الشمالية على التوقف الفوري عن تطويرها النووي، والعودة إلى مسار نزع السلاح النووي، كما دعتها إلى أن تدرك بوضوح أن مثل هذا التصحيح في المسار سيكون "السبيل الوحيد" لتحسين معيشة شعبها.

كما شددت الوزارة على أنها ستردع وسترد على التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، من خلال تعزيز نظامها الدفاعي "ثلاثي المحاور" "بشكل كبير". ويتألف النظام الثلاثي المحاور من العقاب الشامل والانتقام الكوري، وهي خطة تشغيلية لإعاقة القيادة الكورية الشمالية أثناء صراع كبير، ومنصة الضربة الوقائية " /كيل شين/ ، وأخيرا نظام الدفاع الجوي والصاروخي الكوري.

وقالت الوزارة :"سيبني جيشنا وضعية الاستعداد العسكري للرد بشدة على أي استفزازات متكافئة أو غير متكافئة من كوريا الشمالية على أساس العزم على عدم التردد حتى في خوض الحرب". ويأتي تحذير كوريا الجنوبية بعد أن دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى زيادة هائلة في ترسانتها النووية.

ووجّه كيم دعوته خلال الاجتماع العام الأخير للجنة المركزية لحزب /العمال/ الحاكم، حيث كررت كوريا الشمالية دفعها لتعزيز قدرات الأسلحة النووية، مع تسمية الجنوب بـ"عدونا بلا شك".

الاكثر قراءة