الجمعة 17 مايو 2024

وزير الري يتفقد قناطر نجع حمادي الجديدة بقنا

جانب من الجولة التفقدية

أخبار1-1-2023 | 19:11

دار الهلال

تفقد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، في زيارة لمحافظة قنا مشروعات الري بالمحافظة، وتفقد قناطر نجع حمادي الجديدة ومحطتها الكهرومائية.

وبحث وزير الري، خلال الزيارة مع محافظ قنا أشرف الداودي، التنسيق المشترك بين الوزارة والمحافظة فيما يخص تنفيذ السياسة المائية بالمحافظة.

وتفقد الدكتور سويلم، يرافقه محافظ قنا، قناطر نجع حمادي الجديدة للاطمئنان على حالة القنطرة والأهوسة وانتظام أعمال التشغيل وإمرار التصرفات.

وعقب الزيارة، عقد الدكتور سويلم اجتماعا مع مسئولي الري بمحافظتي سوهاج وقنا، حيث وجه بمواصلة المتابعة لحالة الترع والمصارف ومحطات الرفع بزمام المحافظتين لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين، وحسم الشكاوى بشكل فوري، وكذا متابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف خلال موسم السيول والأمطار الغزيرة، كما وجه بمتابعة حالة الكباري المقامة على الترع والمصارف بزمام المحافظة.

وأكد الدكتور سويلم، خلال الاجتماع حرصه على التواصل الدائم مع المهندسين والفنيين بمختلف الإدارات التابعة للوزارة بالمحافظات والاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم بما يحقق الصالح العام، مع السعي لتحسين المستوى المادي للعاملين بالوزارة وزيادة إيرادات الوزارة، مع وضع معايير لتحفيز المتميزين من العاملين من خلال لجان مشكلة لهذا الغرض قاربت أعمالها على الانتهاء.

جدير بالذكر أن قناطر نجع حمادي الجديدة تتكون من سد ومفيض بسبع فتحات، بالإضافة لمحطة لتوليد الكهرباء وهويسين ملاحيين من الدرجة الأولى، وقد تم إنشاء القنطرة الجديدة في عام 2008 بديلا عن القنطرة القديمة، وذلك للوفاء بالاحتياجات المائية الحالية والمستقبلية، فضلا عن توليد طاقة كهربائية نظيفة وصديقة للبيئة، بالإضافة لتطوير النقل النهري من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى ملحقين بالقنطرة الجديدة .