الإثنين 3 يونيو 2024

انطلق في 5 محافظات.. تعرف على نسب التخفيضات في معرض أهلا رمضان 2023

معرض أهلا رمضان 2023

اقتصاد2-1-2023 | 15:34

أنديانا خالد

كشف الاتحاد العام للغرف التجارية، عن نسبة التخفيضات في معارض أهلا رمضان 2023 والتي تصل إلى 30%، فمن المقرر أن تنطلق بداية من شهر يناير في كافة المحافظات وتستمر حتى شهر رمضان، حيث ستقدم المحافظات الأراضي القريبة من التجمعات السكنية والخدمات من كهرباء وحراسة ونظافة وستقوم الغرف بإنشاء المنافذ وإدارتها.

نسب الخصومات على السلع في معارض أهلا رمضان

وقال الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، الدكتور علاء عز، إن وزير التموين والتجارة الداخلية ووزير التجارة والصناعة اجتمع مع كبار المنتجين والمستوردين والسلاسل التجارية حيث تم التوافق على نسب الخصومات ووضع آلية لإمداد المنافذ بالسلع المخفضة سواء مباشرة من المنتجين أو من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية التي ستقوم بالتوزيع من خلال مخازنها بالمحافظات.

وأضاف أن هذا سوف يتكامل مع منافذ وزارة التموين ووزارة الزراعة ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية الى جانب مئات المنافذ المتحركة التي ستجوب القرى والنجوع للوصول إلى كافة المواطنين في كافة ربوه مصر، بالإضافة إلى مشاركة السلاسل التجارية بركن للسلع المخفضة وإنشاء المعرض الرئيسي في مارس بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

إطلاق معرض اهلا رمضان قبل يناير

وأوضح أن هناك بعض الغرف التجارية قامت بإطلاق معرض أهلا رمضان قبل شهر يناير، حيث وصلت عدد المنافذ التي تم إنشاؤها حتى الآن إلى 18 منفذاً في 5 محافظات، وتتولى المعارض في كافة ربوع مصر خلال شهر يناير.

خصومات كبيرة على السلع الأساسية

وأشار إلى أن هناك مشاركة كبار المنتجين بخصومات تصل إلى 30% حسب نوع السلعة حيث تم التوافق مع المنتجين على تحديد سلع أساسية شعبية بخصومات كبيرة لا تطبق على باقي منتجات الشركة، ونسبة التخفيضات في السلع فقد سجلت ما يلي: 

الزيت والسمن تصل نسبة التخفيضات إلى 21% 
الفول نسبة التخفيضات وصلت إلى 27% 
العدس بنسبة تخفيضات وصلت إلى 26% 
اللحوم والدواجن بنسبة تخفيضات 20% 
أما الأسماك وصلت نسبة التخفيضات إلى 25% 
ومنتجات الألبان والجبن بتخفيضات 22%
أما ياميش رمضان بتخفيضات 30% 
والشاي بنسبة 20%