الجمعة 3 مايو 2024

سيول تشدد إجراءات الحجر الصحي على القادمين من هونج كونج وماكاو أسوة بالقادمين من الصين

الحجر الصحي

عرب وعالم3-1-2023 | 10:41

دار الهلال

قررت كوريا الجنوبية تطبيق إجراءات الحجر الصحي المطبقة على القادمين من الصين ابتداء من يوم أمس على القادمين من هونج كونج وماكاو أيضا.

وصرح مقر الحجر الصحي المركزي اليوم الثلاثاء بأنه تقرر فرض إلزامية تقديم شهادة تثبت الخلو من المرض بعد فحص البي سي آر لكوفيد-19 واختبار مستضد سريع (RAT) قبل الدخول وإدراج معلومات التطعيم باللقاحات (Q-CODE: كيو-كود) عند صعود الطائرة ابتداء من اليوم السابع من الشهر لجميع القادمين من هونج-كونج وماكاو.

وشرح المقر " مع زيادة عدد المصابين بكوفيد-19 والوفيات منها في هونج-كونج في الآونة الأخيرة، وتجاوز عدد القادمين من هونج كونج عددهم من الصين في الشهر الماضي، ومراعاة لتوجهات الدول الرئيسة، تم التوصل الى هذا القرار ، بعد التشاور مع المستشارين الخبراء والوزارات المعنية بالأمر.

يشار الى أنه يتعين على جميع القادمين من الصين الخضوع لفحوصات كوفيد-19 مرتين قبل وبعد الدخول الى البلاد كما أوقفت السفارة الكورية في الصين إصدار تأشيرة قصيرة المدى، حتى نهاية فبراير.

غير أنه بالنسبة للقادمين من هونج كونج وماكاو، لم تطبق عليهم جميع الإجراءات ، حيث يتعين عليهم الفحص قبل الدخول وإدراج بيانات التطعيم عبر كيو-كود.

وفي حال التأكد من الإصابة من بين القادمين، يتم إلزامهم بالبقاء في منشأة للعزل المنزلي لمدة 7 أيام على حسابهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa