الإثنين 6 مايو 2024

الليلة.. مناقشة المجموعة القصصية "طرف من خبر الأيام" بمنتدى المستقبل للفكر

المجموعة القصصية طرف من خبر الأيام

ثقافة3-1-2023 | 11:23

عبدالله مسعد

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في تمام السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، ندوة نقدية لمناقشة المجموعة القصصية «طرف من خبر الأيام» للقاص والروائي جمال زكي مقار، الصادرة عن دار العين للنشر والتوزيع.

ويناقش المجموعة الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والروائي والناقد أحمد الفيتوري، والشاعر والروائي أسامة حداد، ويدير الندوة الكاتب والإعلامي عمرو الشامي.

وجمال زكي مقار من مواليد السويس عام 1955، وله عدد من الأعمال السردية المتميزة من بينها (كتاب الودعاء)، و( التقرير)، و( القرداتي)، وقد حاز عددا من الجوائز من بينها: جائزة سعاد الصباح عن مجموعته القصصية " الضعيفة يأكلها القراد"، وفازت روايته "أغنية الدم" بجائزة نجيب محفوظ من المجلس الأعلى للثقافة، كما فاز عمله "طريد وقصص أخرى" بجائزة الدولة التشجيعية، فضلا عن حصوله على جائزة ساويرس لكبار الكتاب عن (سفر الطفولة ونصري والحمار).

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع أحد اهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية.

ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي "إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".

Egypt Air