الإثنين 13 مايو 2024

ارتفاع أسعار الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء

الاسهمالاوربية

اقتصاد3-1-2023 | 11:59

سناء مصطفي

شهدت أسعار الأسهم الأوروبية ارتفاعا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء.

كما ينتظر المستثمرون بيانات أسعار المستهلكين من ألمانيا، أكبر اقتصاد في المنطقة، بحثًا عن أدلة حول التضخم في منطقة اليورو.

وارتفع مؤشر ستزكس600 (.STOXX) الإقليمي بنسبة 0.5% في الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش بدعم من الأسهم الأوروبية المالية وتقدير المستهلكين.

كما ركز المستثمرون على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الألمانية، المقرر صدورها في الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش، التي يمكن أن تقدم المزيد من الإشارات حول ما إذا كانت ضغوط التكلفة في منطقة اليورو قد ضعفت بعد مسار تشديد السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.

ومن المتوقع أن تكون أسعار المستهلك الألماني ، المنسقة للمقارنة مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى ، قد ارتفعت بنسبة 10.7% عن العام في ديسمبر في القراءة الأولية، مقارنة بزيادة 11.3% في نوفمبر الماضي.. وتوقعت إليزابيث بورن رئيسة الوزراء الفرنسية أن يبلغ التضخم ذروته في بداية عام 2023 قبل أن يتراجع بعد ذلك.

كما أغلقت بالإرتفاع الأسهم الأوروبية جلستها الأولى من العام 1.6% أمس الاثنين بعد أن أشارت بيانات التصنيع في منطقة اليورو إلى أن الأسوأ قد مر مع بدء سلاسل التوريد بالتعافي وتراجع الضغوط التضخمية.

ارتفع مؤشر فوتسي 100 (.FTSE) البريطاني، الذي أغلق منذ جلسة مختصرة يوم الجمعة، بنسبة 1.1% في أول جلسة تداول له في عام 2023.

وارتفع سهم Brenntag الألماني (BNRGn.DE) بنسبة 5.0% بعد أن كشف موزع المواد الكيميائية عن أنه ينهي محادثاته مع منافسه الأمريكي الأصغر Univar Solutions (UNVR.N) بشأن عملية استحواذ محتملة.

Dr.Radwa
Egypt Air