السبت 1 يونيو 2024

محافظ أسيوط: نسعى لتوفير العديد من فرص العمل لمواجهة البطالة

محافظ أسيوط

محافظات3-1-2023 | 15:16

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، سعى المحافظة لتوفير العديد من فرص العمل للمواطنين بالقطاع الخاص وخلق المزيد من فرص العمل الحقيقية ومواجهة البطالة وتشجيعهم على المشاركة في الحصول على الوظائف المتاحة.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بديوان عام المحافظة مع مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وعلي سيد وكيل وزارة القوى العاملة.

وأوضح المحافظ أن القطاع الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة في دفع مسيرة البناء والتنمية مكلفا التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع القوى العاملة لتنظيم الملتقى لتوفير فرص عمل الشباب بالإضافة إلى رعاية ودعم ذوي الهمم والباحثين عن فرص العمل من السيدات والشباب.

ووجه سعد ؛ مسئولي التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع القوى العاملة لتنظيم ملتقى للتوظيف خلال الفترة المقبلة بهدف إتاحة عدد من فرص العمل الجاد للشباب بالإضافة إلى فرص عمل أخرى لذوي الهمم وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير فرص عمل حقيقية ولائقة للشباب من الجنسين داخل منشآت القطاع الخاص في المجتمع لتحسين مستويات معيشتهم بالتعاون بين كافة الوزارات والجهات المعنية.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم ملتقيات دورية للتوظيف لإتاحة الفرصة الكاملة أمام الشباب للتعرف على فرص العمل المتاحة بشكل مباشر مع أصحاب الشركات والأعمال في مختلف المجالات ودون اللجوء إلى الواسطة أو المحسوبية، مضيفًا أن حل مشكلة البطالة لن يأتي إلا من خلال تكاتف المجتمع بأكمله من أجل بناء مصر التى نحلم بها جميعًا.

وفي سياق آخر، أكد محافظ أسيوط عصام سعد أنه جرى إزالة 11 حالة تعد على أراض زراعية وأملاك دولة والطريق العام وذلك خلال حملات بمركز ومدينة البداري، ومدينة صدفا ، الغنايم ، وديروط ، ومحمود ياسين رئيس حي شرق ، ومنفلوط.

وشدد محافظ أسيوط على تنفيذ الإزالات الفورية لأي تعديات أو مخالفات بناء دون تقاعس أو تهاون فور رصدها وقبل تفاقهما على أن يتم متابعتها لعدم تكرار التعدي مرة أخرى للحفاظ على الرقعة الزراعية وحقوق الأجيال القادمة ومستقبلها في غذاء سليم، لافتاً إلى متابعته المستمرة والدورية لهذا الملف المهم وفقا لتوجيهات الدولة، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وأشار المحافظ إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن للوقوف أمام أي تعدي أو مخالفة للقانون واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.