الأحد 19 مايو 2024

103 شركات مصرية تشارك في معرض جلفود دبي 20 فبراير المقبل

مي خيري

أخبار4-1-2023 | 13:16

دار الهلال

تشارك مصر من خلال 103 شركات في فاعليات معرض الخليج للأغذية "جلفود دبي 2023"، خلال الفترة من 20-24 فبراير 2023.

وقال رئيس مكتب التمثيل التجاري في دبي الوزير مفوض أشرف حمدي، خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية اليوم حول "تنمية صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى الإمارات" بمناسبة انعقاد معرض جلفود دبي، إن معرض جلفود من أكبر المعارض الغذائية في ظل عدد الزائرين المرتفع والذين لا يتعلق فقط بالزوار المحليين، بل أيضا من الدول الأخرى والذين يبحثون عن فرص للتشبيك مع الشركات من كل الدول .

وأضاف أن المعرض هذا العام، يعد فرصة كبيرة في ظل أنه يقام على أكبر مساحة عرض منذ 5 سنوات، داعيا الشركات للحرص على المشاركة سواء كعارضين أو زوار والاطلاع على تجارب الدول الأخرى وحضور الندوات التي تقام خلال المعرض.

وأشار حمدي إلى أن صناعة المواد الغذائية في الإمارات، تشهد نموا متواليا وتحظى بدعم قوي من الحكومة سواء للمستثمرين المحليين أو الأجانب؛ الأمر الذي يزيد من صعوبة المنافسة.

من جهتها، قالت مي خيري المديرة التنفيذية للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن المعرض يُعد من أكبر المعارض المُتخصصة في مجال الصناعات الغذائية عربيا وعالميا، نظرا لكونه ملتقى استراتيجي للمصنعين والموردين والموزعين من مختلف أنحاء العالم.

وأضافت أن المشاركة في المعرض تأتي ضمن خطة المعارض التي يعتزم المجلس تنظيم المشاركة بها خلال العام الجاري ومنها فانسي فود في أمريكا، وانوجا في ألمانيا، فضلا عن معارض في البرازيل واليابان ودبي، موضحة أن هناك عددا من المعارض الأخرى سيتم الاشتراك بها بشكل منفرد أو من خلال تنظيم المشاركة الجماعية.

وأشارت إلى أن المجلس سوف ينظم عددا من البعثات الترويجية التجارية خلال العام الجاري لأكبر الأسواق التي يتم التصدير لها في أوروبا وأمريكا وكذلك المغرب والعراق وكذلك لإفريقيا في ظل رغبة المجلس في تعزيز صادرات القطاع لتلك الأسواق.

ونوهت بوجود عدة برامج مع هيئة المعونة الأمريكية لتدريب الشركات وتأهيلها للتسجيل في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، لافتا إلى أن هناك عددا أيضا من أنشطة التدريب لتأهيل الشركات على المشاركة الناجحة في المعارض الخارجية وغيرها من الأنشطة التدريبية.

الاكثر قراءة