الأربعاء 15 مايو 2024

بني سويف : حصر زراعات القمح وتسليم أسمدة المحاصيل الشتوية بالفشن

الأسمدة

محافظات5-1-2023 | 12:40

دار الهلال

تابع رئيس مركز الفشن محمد بكري أعمال اللجنة الفرعية لحصر زراعات القمح بالمركز ، للتأكد من الأوضاع على الطبيعة وتدقيق المساحات المزرعة، باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة،لتحقيق المستهدف من الإنتاجية على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة، في إطار سعيها لتوفير الأمن الغذائي للمواطنين، في ظل تلك الأزمة العالمية، كما تم متابعة التيسيرات اللازمة لتوفير وتوزيع الأسمدة للمحاصيل الشتوية بالجمعيات الزراعية بدائرة المركز.

وأوضح رئيس المركز أن الوحدة المحلية نفذت عدداً من الجهود التنفيذية لتحقيق حياة كريمة وبيئة صحية للمواطنين ومتابعة حصر زراعات المحاصيل الاستراتيجية، والعمل على زيادة إنتاجيتها .

وعلى صعيد أخر، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا ببني سويف برئاسة نشأت معبد حملة رقابية على منشآت بيع وتداول الأغذية ، للتأكد من مطابقة السلع المعروضة ، من حيث مصدرها وتاريخ صلاحيتها ومدى الالتزام بالاشتراطات الصحية ، حفاظاً على صحة المواطنين .

وأسفرت الحملة عن ضبط 11 برميل معبأة ألبان تقدر بحوالي ألفين و200 لتر فرز غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وغير مطابقة للمواصفات، يعلوها شوائب وأتربة، ومعبأة في براميل غير صالحة لتخزين وتعبئة المواد الغذائية،و تحرير عدد من المحاضر لعدم وجود شهادات صحية، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

وخلال الحملة تم المرورعلى السلاسل التجارية ومحلات البقالة ومعارض السلع الأساسية، للتأكد من توافر كافة أنواع السلع، وخاصة التي يتزايد عليها الطلب مثل الزيت والسكر والأرز والدقيق والبيض والعدس، ولحوم ودواجن، وبأسعار مناسبة للجميع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار بالبطاقات الفردية لكل سلعة، أو قائمة أسعار تظهر للمستهلكين بشكل واضح.