الأربعاء 15 مايو 2024

صحة الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات لاستقبال أعياد الميلاد

وكيل وزارة الصحة

محافظات5-1-2023 | 13:53

دار الهلال

أكد وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد الدكتور أحمد محروس، رفع درجة الإستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف، وذلك بمناسبة حلول الإحتفال بعيد الميلاد المجيد، بالإضافة إلى شن حملات بالأسواق المختلفة للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة للبيع بمحلات بيع الأغذية.

وقال محروس - في بيان اليوم /الخميس/ - إن إدارة مراقبة الأغذية تواصل المرور المفاجئ على محلات بيع وتداول الأغذية للتأكد من سلامتها وصلاحية المنتجات الغذائية المختلفة، بالإضافة إلى إعلان أرقام للمواطنين للتواصل والإبلاغ الفوري عن أي مشكلة أو مخالفة بجانب المتابعة اليومية من خلال غرفة العمليات الرئيسية والغرف الفرعية في الإدارات الصحية.

وفي سياق متصل .. كلف محروس، مدير إدارة المستشفيات ومدير الرقابة والمتابعة بمتابعة مخازن الأدوية الإقليمي لضمان مدى توافر الأدوية والمخزون الإستراتيجى، مشيرا إلى وجود أرصدة تكفي لمدة ثلاثة أشهر من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى متابعة أرصدة الأدوية بمستشفى حميات الخارجة وخاصة أدوية الطوارئ والتي تم حصر النواقص منها وتوفيرها فورا بوجود اللجنة، والتشديد على عدم حدوث نواقص مستقبلا وخاصة أن الأدوية متوفرة بالمخازن الإقليمية، بالإضافة إلى متابعة الإنضباط الإداري بجميع المستشفيات والوحدات الصحية والتأكد من توافر الأدوية والأكسجين.

وعلى صعيد آخر ، وجه محافظ الودى الجديد محمد الزملوط، بتخصيص 10 أفدنة ضمن المساحة المنزرعة لصالح دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتخصيص 5 أفدنة بمدينة الخارجة لزراعة شتلات النبق الإفرنجي لتعميم زراعة المنتجات غير التقليدية والتوسع في إنتاج عسل السدر.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم /الخميس/، أحد مشروعات الاستثمار الزراعي بالمنطقة المتاخمة لحدود المحافظة الإدارية مع محافظة سوهاج، وذلك على مساحة 2500 فدان، يرافقه الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة والمهندس منصور إبراهيم وكيل وزارة الري والمهندس محمود عمران مدير صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة. 

وأشاد الزملوط، بحجم الانجاز بالمشروع الذي يعتمد على نظم الري الحديث والطاقة الشمسية ويضم مزرعة نخيل ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية لزراعة ٢.٥ مليون نخلة، وزراعات الزيتون والليمون والجوافة والنبق الإفرنجي، موجها بتشكيل لجنة لبدء إجراءات تمليك أراضي المشروعات التي طبقت شروط المبادرة وذلك طبقًا للضوابط القانونية.