الجمعة 10 مايو 2024

ذكري وفاة ممدوح عبد العليم.. تعرف على وصيته لـ ابنته

ممدوح عبد العليم

فن5-1-2023 | 18:27

ياسمين محمد

يوافق اليوم ذكري وفاة الفنان ممدوح عبد العليم ، الذي رحل عن عالمنا مثل هذا اليوم عام 2016م، وقدم العديد من الأعمال الفنية سواء في التليفزيون أو السينما، واستطاع أن يحتل مكانة مميزة في قلوب جمهوره في مصر والوطن العربي.

بدأ ممدوح عبد العليم، مشواره الفني عام 1980م وهو شاب في مسلسل «أصيلة» مع الفنانة كريمة مختار ، ثم شارك في العديد من الأعمال الفنية.

تحدثت الإعلامية شافكي المنيري،أرملة الفنان ممدوح عبد العليم، وفي لقاء تلفزيوني سابق،عن وصية الراحل لابنته الوحيدة هنا، حيث أكدت أنه دائمًا كان يحثها على الحفاظ على اسمه، وعدم ارتكاب أي أمر يسئ إليه، خاصة أنه رجل شرقي وريفي، ولديه عادات وتقاليد لا يفرط فيها.

وقالت شافكي المنيري افتكري إني راجل شرقي ومحترم، حافظي على الكلمة دي، أنتِ بنت ممدوح عبد العليم، اللي الناس بتقول عليه إنه محترم، حافظي على ده، مشيرة ،أنه كان يتمني دائما السلامة للوطن».

وعن يوم وفاته، قالت زوجته:«يوم الوفاة كان بيقرأ الصبح كعادته، وكان بيقرأ سيناريو الجزء الأخير من "ليالي الحلمية"، وكان قاعد مع هنا، وأنا خرجت ألعب رياضة، كلمته وسألته هتعمل إيه، قال هروج الجيم، وبعد كده كان معزوم عند أصحابه، هو راح الجيم فعلا بس أنا كنت مشيت من النادي، وما أخدش في الجيم نص ساعة وحصلت الوفاة».

Dr.Radwa
Egypt Air