الأربعاء 26 يونيو 2024

8 خطوات لجعل روتين غسيل ملابس أسرتك أسهل وأكثر تنظيما

أسهل طريقة لغسيل الملابس

سيدتي6-1-2023 | 14:20

فاطمة الحسيني

يعتبر غسيل الملابس من المهام الأساسية لكل ربة بيت، حيث تسعى الكثيرات للحصول على النتيجة النهائية من ملابس نظيفة ومنظمة وذات رائحة منعشة وجاهزة للارتداء، ولكن قد تقعن البعض منهن في مشكلة عدم تنظيم عملية الغسيل مما يترتب عليه تلف بعض أنسجة الأقمشة أو ملابس ذات ألوان باهتة...

وفي السطور القادمة نقدم لكي بعض الإرشادات والنصائح لكي تتضمني غسلاً نظيفاً ومرتباً لكي ولأسرتك:

نظمي عملية الغسيل بأن تكون مرة واحدة كل أسبوع، واحرصي أن تكون في المساء لتوفير الكهرباء.

استخدم الماء البارد للغسيل واستعملي المنظفات بشكل أقل.

يفضل التحقق من كل قطعة ملابس أثناء فرزها، حتى لا تسبب بعض الملابس ذات الألوان الباهتة غير الثابتة في  تلوين باقي الملابس وتدمير لونها الأساسي.

اصنعي مجموعات من الملابس البيضاء والفاتحة والداكنة، وضعي كلا على حدة فالملابس البيضاء مثل الجوارب والملابس الداخلية والقمصان وغيرها من الأغراض البيضاء في غسله ، وذات الألوان مثل الوردي والبنفسجي الفاتح والأزرق والأخضر الفاتح والأصفر بمفردها، بينما الداكنة ذات اللون الرمادي والأسود والأزرق الداكن والأحمر في غسله أخرى.

يمكن أن يساعد قلب ملابسك ذات الألوان الداكنة من الداخل إلى الخارج وغسلها بالماء البارد في الحفاظ على اللون ومنع العوائق أو الدموع والحفاظ على مظهرك منتعشًا.

اغسلي المناشف بالماء الساخن وكوب من الخل الأبيض.

قومي بنقع الملابس ذات الرائحة الكريهة، واحتفظي  بمناشف الصحون ومناشف اليد وقماش التنظيف وملابس الصالة الرياضية خارج سلة الغسيل الرئيسية.

قومي بتمديد القمصان المبللة أثناء نشرها، لأن ذلك يساعد على تجنب كي القمصان والفساتين.