الخميس 9 مايو 2024

بالعاصمة الإدارية الجديدة.. ترتيبات صلوات قداس عيد الميلاد المجيد 2023

قداس عيد الميلاد المجيد 2023

تحقيقات6-1-2023 | 15:22

إسراء خالد

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صلاة قداس عيد الميلاد المجيد 2023 مساء اليوم الجمعة  بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بمشاركة الآباء الأساقفة والكهنة والرهبان وأبناء الكنيسة، وحضور كبار رجال الدولة والوزراء والدبلوماسيين وسفراء الدول والشخصيات العامة ووسائل الإعلام المختلفة.

 

قداس عيد الميلاد المجيد 2023

وتأتي صلاة قداس عيد الميلاد المجيد 2023 وسط ترتيبات وإجراءات تنظيمية أعلنها القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، كالتالي:

  • المشاركة في صلوات القداس متاحة لجميع أبناء الكنيسة، وعلى الراغبين في المشاركة في صلوات قداس العيد تقديم بياناتهم الشخصية إلى الكنيسة التابعين لها بالقاهرة الكبرى أو لمكتب الأب وكيل عام البطريركية بالقاهرة.
  • من المقرر توفير دعوة شخصية لكل من قدم بياناته على أن يتسملها من نفس المكان الذي قدمم له بياناته.
  • لن يسمح بدخول أي شخص بدون دعوة بما في ذلك الأطفال الأكبر من 5 سنوات.
  • يمكن الذهاب إلى كاتدرائية ميلاد المسيح بالسيارات الخاصة أو الأتوبيسات التي ستوفرها الكنائس التابعين لها، حيث لن توفر الكاتدرائية بالعباسية أية وسائل نقل للمصلين إلى كاتدرائية ميلاد المسيح، فيما سيتم تخصيص أماكن خارج كاتدرائية ميلاد المسيح لوقوف السيارات فيها.
  • تفتح أبواب الكاتدرائية في الساعة الخامسة مساء ولا يسمح بالدخول قبل هذا الموعد.
  • يجب إحضار أصل بطاقة الرقم القومي وأصل دعوة الحضور المختومة، حيث سيبدأ القداس في تمام الساعة السابعة مساء، ويرجي الحضور قبل الموعد بساعة على الأقل. 

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعب المصري بمناسبة عيد الميلاد المجيد، قائلًا - في تدوينة له على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: «كل عام وشعبنا وبلدنا بخير بمناسبة عيد الميلاد المجيد، تلك المناسبة العطرة التي تجمعنا على حب الوطن وتؤكد أننا على طريق المواطنة سائرون ولن نحيد أبدا عن التعايش الإنساني والإيمان الأصيل بوحدة الوطن والجماعة الإنسانية.. إنني أدعو في هذه المناسبة لاستلهام المعاني العطرة التي أرساها السيد المسيح عليه السلام من الحب والتسامح والعفو والإحسان.. كل عام وأنتم بكل الخير والسلام، ومصر دائما وأبدا في أمن وأمان».

Egypt Air