الجمعة 3 مايو 2024

تفاصيل مقتل رئيس جمعية خيرية على يد شاب لسرقته بالشرقية

المتهم

الجريمة6-1-2023 | 18:09

إبراهيم محمد

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالشرقية، التفاصيل الكاملة لجريمة قتل المجنى عليه "ياسر العلايلي"، رئيس جمعية خيرية بمدينة فاقوس، 65 سنة، على يد المتهم "محمود م ع" 22 عاما، لسرقته عندما علم بحيازته مبلغا ماليا كبيرا، بحكم عمله، وفر هاربًا.

وأكدت التحقيقات أن جريمة المتهم كشفتها عدسات الكاميرات، والذي تبين أنه يدعى «محمود م ع» 22 عاما، مقيم كفر البلاسى نطاق مركز فاقوس، وكان قد ظهر مع إحدى أقاربه التي كانت تترد على مقر الجمعية كل شهر للحصول على إعانة شهرية، فاختمرت في ذهنه سرقة المجني عليه.

وجاءت اقوال أحد أقارب المجنى عليه فى التحقيقات، إن المجني عليه كان يسخر وقته لعمل الخير دائمًا، وكان سببًا في عمل مسجد داخل القرية، ويساعد الأسر الفقيرة والمحتاجين، وفى يوم الجريمة، استغل المتهم انشغال أهالي المنطقة في مشاهدة مباراة كرة قدم ، كما استغل تواجد المجنى عليه بمفرده داخل مكتبه وأقدم على قتله باستخدام حبل غسيل، لسرقة الأموال ومحتويات الجمعية، وتم اكتشاف الجريمة في تمام الساعة 4 فجرًا.

وكان المتهم قد خضع أمام جهات التحقيق، للإدلاء باعترافات تفصيلية حول ارتكابه الجريمة، وقررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتم تجديد حبسه 15 يومًا، من قبل قاضي المعارضات، كما أمرت بعرضه على الطب الشرعي لإجراء تحليل الكشف عن تعاطي المواد المخدرة، لبيان حالة المتهم وقت ارتكاب الواقعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa