الجمعة 3 فبراير 2023

الرئيس السيسي: تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية ضخمة جدًا

الرئيس السيسي

الاتحادية6-1-2023 | 21:03

حامد محمود

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية ضخمة جدًا وستؤثر في دول كثيرة حال استمرارها هذا العام أو أكثر.

وأضاف خلال تهنئته الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد: "إحنا الحمد لله في مصر ماشيين كويس وإن كنا بنعاني".

وجدد تأكيده أن الدولة ومسئوليها حريصون كل الحرص على استقرار الأوضاع.

وطمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، المصريين قائلًا لهم: «ما تخافوش علشان ربنا اللي خلقنا مش هيسيبنا، اللي بيقول انه خايف وقلقان على مصر.. أنا بقول له سعيد بخوفك عليها وما تخافوش ربنا هيعمل كل حاجة طيبة لينا».

واستقبل الإخوة الأقباط الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل استقبالًا أسطوريًا لدى زيارته كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد. 

وكان في استقبال الرئيس السيسي، لحظة وصوله البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن اعتزازه الشديد بالأخوة الأقباط، مؤكدًا لهم: «نحن شعب واحد ولا يوجد أي شكل من أشكال الفرقة بينا ولا أحد يستطيع أن يحدث هذه الفرقة».

وهنأ الرئيس السيسي، أقباط مصر بأعياد الميلاد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: قائلًا: "كل عام وشعبنا وبلدنا بخير بمناسبة عيد الميلاد المجيد، تلك المناسبة العطرة التي تجمعنا على حب الوطن وتؤكد أننا على طريق المواطنة سائرون ولن نحيد أبدا عن التعايش الإنساني والإيمان الأصيل بوحدة الوطن والجماعة الإنسانية.

وأضاف: «إنني أدعو في هذه المناسبة لاستلهام المعاني العطرة التي أرساها السيد المسيح عليه السلام من الحب والتسامح والعفو والإحسان».

واختتم الرئيس تهنئته قائلًا: «كل عام وأنتم بكل الخير والسلام، ومصر دائما وأبدا في أمن وأمان».