الثلاثاء 14 مايو 2024

6 عادات يومية تعزز من صحتك العقلية

تعزيز صحتك العقلية

سيدتي7-1-2023 | 11:39

إيمان عبد الرحمن

أحد أهم أهداف العام الجديد هو تغذية صحتنا العقلية وخاصة بعد عام طويل مرهق ، لأنها تؤثر على كل  جوانب حياتنا، وبتعزيز الصحة العقلية سيقل التوتر وستزيد الثقة بالنفس، وفي السطور القادمة نستعرض معك عادات يومية تعتبر مكسبا للصحة العقلية وفقا لما نشر على موقع  cnet.

- اجعلي الاسترخاء روتينا يوميا ضمن جدولك ، فالتوتر والضغط اليومي بسبب العمل أو المسئوليات وتربية الأبناء تزيد من القلق لديك ، فيجب التحكم في استجابتك للإجهاد عن طريق الاسترخاء ، والتأمل طريقة شائعة لتحصلي علي قسط من الراحة والوصول إلي حالة من الهدوء وتحسين المزاج.

- ضمني الإمتنان في روتينك وهي وسيلة لخلق نظرة إيجابية وله فوائد ملموسة علي صحتك العقلية ، لأنها لا تقوي فقط علاقتك مع الله وتذكير نفسك الدائم بنعمه وشكره عليها ،  ولكنها تؤدي إلي تقليل أعراض الإكتئاب والتوتر.

- شاركي أوقاتك مع  أصدقائك سيقل شعورك بالوحدة وستدعمي لديك الدعم العاطفي، والسوشيال ميديا سهلت التواصل في أوقات الانشغال بالعمل أو المسئوليات.

- اعتني بصحتك الجسدية لأنها ترتبط ارتباطا مباشرا بصحتك النفسية فالنوم الكافي والتغذية السليمة والتمارين الرياضية تضمن لك ذلك.

- دوني مشاعرك فاليوميات أداة قوية للتعامل مع اضطرابات الصحة العقلية من خلال العواطف وتوجيه الأفكار وتقلل التوتر ومشاعر القلق وأعراض اضطراب ما بعد الصدمة.

- اضحكي، فالضحك أفضل علاج للإحباط، شاهدي برنامجا أو فيلما مفضلا ليعزز لديك حالتك المزاجية، غني أو قومي بالأشياء التي تسعدك.

Dr.Radwa
Egypt Air