الجمعة 3 مايو 2024

فشل خطة بنزيما في التراجع عن الاعتزال الدولي

بنزيما

ملاعب الهلال7-1-2023 | 13:36

جمال زغلول

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بشكل رسمي، استمرار ديديه ديشامب في منصبه مدربا لمنتخب الديوك، بالرغم من خسارة كأس العالم أمام الأرجنتين بركلات الترجيح (4-2).

وتبعت خسارة فرنسا لكأس العالم، قرار النجم كريم بنزيما باعتزاله اللعب دوليا، على خلفية ما حدث بينه وبين ديديه ديشامب مدرب الديوك، بعدم استدعائه للمشاركة رغم جاهزيته وتواجد اسمه في القائمة.

كانت قد أكدت تقارير صحفية إسبانية أن بنزيما يدرس التراجع عن قرار الاعتزال الدولي في حالة رحيل ديشامب مدرب منتخب فرنسا.

تأكد بشكل نهائي، انتهاء المسيرة الدولية للنجم كريم بنزيما، وعدم وجود أي فرصة للعودة من الاعتزال الدولي، بتجديد ديشامب عقده رسميا مع منتخب فرنسا حتى مونديال 2026.

وبات بشكل نهائي، غياب بنزيما عن نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" في ألمانيا، خاصة أن ديشامب سيقود الديوك في المنافسة القارية.

ويفسر قرار استمرار ديشامب في منصبه كمدرب للمنتخب الفرنسي، إعلان كريم بنزيما الاعتزال الدولي، باستمرار الشخص الذي تسبب في إبعاده عن الديوك لأكثر من 6 سنوات في عمله.

وكانت بعض التقارير الفرنسي، قد تحدثت في وقت سابق، بأن بنزيما من المتوقع أن يعود من الاعتزال الدولي، حال مغادرة ديشامب منصبه وفشل مفاوضات تجديد تعاقده.

الجدير بالذكر، أن أميلي أوديا كاستيرا قد علقت في وقت سابق على قرار كريم بنزيما بالاعتزال: "أنا شخصياً كنت أرغب في رؤيته في يورو 2024".

Dr.Randa
Dr.Radwa