الثلاثاء 7 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم .. قرار جمهوري .. والصحة تتصدى لـ فساد غذائي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تحقيقات7-1-2023 | 15:55

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 7-1-2023، ومنها، إعلان عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات نصف العام الدراسى 2022 – 2023 ، لسنوات النقل والشهادة الإعدادية، وإصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قراراً جمهورياً رقم ٦٣٥ لسنة ٢٠٢٢، بتجديد تعيين اللواء محمد عبد العزيز براية نائباً لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات نصف العام الدراسى 2022 – 2023 ، لسنوات النقل والشهادة الإعدادية ، لتسهيل أى عقبات تطرأ على سير العملية الامتحانية.

وأشار إلى أن غرفة عمليات المجلس، على استعداد لتلقي أى شكاوي للطلاب وأولياء أمورهم طوال فترة الامتحانات عبر تطبيق واتس آب  من خلال  الأرقام التالية: 01065125739 و01065125916 .

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قراراً جمهورياً رقم ٦٣٥ لسنة ٢٠٢٢، بتجديد تعيين اللواء محمد عبد العزيز براية نائباً لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، وتعيين اللواء وليد يوسف مرسي نائباً لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، وتعيين  إبراهيم مصطفى عبد الخالق نائباً لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشئون الاستثمار والترويج، وذلك لمدة عام اعتباراً من ٢ يناير ٢٠٢٣.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، إعدام 1784 طنا و132 كيلوجرامًا من الأغذية المتنوعة، و142 ألفا و783 لترا من العصائر والمشروبات، مجهولة المصدر، بسبب تغير خواصها الطبيعية، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

جاء ذلك خلال عدة حملات شنتها الإدارة المركزية لمراقبة الأغذية في مديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، بالتعاون مع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، خلال عام 2022، ضمن الحملات التي تنفذها وزارة الصحة والسكان، على جميع الأسواق والمنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء، حرصا على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملات قامت بالمرور على 164 ألفا و464 منشأة غذائية، وتم سحب 265069 عينة من المواد الغذائية المختلفة، لفحصها بالمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، بالإضافة إلى تحرير محاضر حيال مخالفات الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الغذاء.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تاكيد رضا عبد القادر ، مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب المصرية، حرص وزارة المالية، ومصلحة الضرائب على تقديم المساعدة والعون للمستثمرين عن طريق تسهيل وتطوير إجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة، ما يسهم فى زيادة نسبة تحسن مناخ الاستثمار، وجذب المزيد من الاستثمارات والتيسير على المستثمرين دفعًا لعجلة الإنتاج، وزيادة الدخل القومى للإنفاق على المشروعات القومية التى تعود بالنفع على المواطنين.

وقال عبد القادر إنه على المسجلين أن يلتزموا بتقديم المستندات الداعمة لطلب رد الضريبة على القيمة المضافة الخاص بهم ، حتي لا يتعرض الطلب للرفض خلال المرحلة الأولى.

Egypt Air