الإثنين 29 ابريل 2024

ذكرى سيد حجاب وفنون شعبية بثقافة الإسماعيلية

جانب من الأنشطة

ثقافة7-1-2023 | 18:20

دار الهلال

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، أنشطة متنوعة في كافة المجالات، بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، من خلال فرع ثقافة الاسماعيلية بإدارة شيرين عبد الرحمن.

وقدمت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية عرضًا فنيًا مميزًا تضمن العرض باقة من أجمل الفقرات الاستعراضية "منها فقرة الصيادين، جاني الجميل، بتغني لمين، نوح الحمام ، الضمة". 

ونظم قصر ثقافة الاسماعيلية محاضرة عن أعمال الشاعر سيد حجاب بمناسبة ذكرى وفاته حاضرها الشاعر بدر خليفة ضمن نشاط المكتبات، ادارة اللقاء محمد رشدى مدير قصر ثقافة الاسماعيلية.

وتحدث خليفة عن الراحل سيد حجاب وقال انه شاعر مصري، ولد في 23 سبتمبر من عام 1940 بمدينة المطرية بالدقهلية، أتم الدراسات الحرة في المسرح، ويعتبر من أهم الشعراء العرب، كما عمل كباحث بالإدارة النقابية بهيئة المسرح، ورئيسًا للقسم الفني والأدبي بمجلة الشباب، له العديد من المشاركات الفنية في الندوات والأمسيات الشعرية والأعمال التليفزيونية والسينمائية، كتب أشعار العديد من الأعمال مثل مسلسلات (المال والبنون ج1، الليل وآخره، ليالي الحلمية، وفيلم الكيت كات، و غيرها من الكثير.

Dr.Randa
Dr.Radwa