الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 8-1-2023.. استعدادات استقبال امتحانات التيرم الأول لصفوف النقل

امتحانات التيرم الأول لصفوف النقل

تحقيقات8-1-2023 | 13:34

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 8-1-2023، ومنها، متابعة محافظ الجيزة، أحمد راشد، استعدادات مديرية التربية والتعليم والأحياء والمراكز لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، وإشادة مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، بتدشين مبادرة إحياء المسرح المدرسي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجموعة قنوات مدرستنا والشريك الإعلامي المتحدة للخدمات الإعلانية.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، متابعة محافظ الجيزة، أحمد راشد، استعدادات مديرية التربية والتعليم والأحياء والمراكز لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل حيث تبدأ امتحانات الصفوف الرابع والخامس الابتدائي والأول الإعدادي غداً الاثنين وتستمر حتى 14 و16 يناير الجاري وامتحانات الصف السادس الابتدائي من 15 إلى 18 يناير . 

ووجه راشد بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لضمان إتمام كافة الامتحانات والتيسير على الطلاب.. مؤكداً أن المحافظة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والفنية التي من شأنها الحفاظ على سلامة الطلاب وسير الامتحانات بشكل سليم، كما وجه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باستمرار تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات في محيط المدارس لتوفير المناخ الملائم للطلاب.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إشادة مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، بتدشين مبادرة إحياء المسرح المدرسي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجموعة قنوات مدرستنا والشريك الإعلامي المتحدة للخدمات الإعلانية التي ستساهم بشكل كبير في اكتشاف المواهب المدفونة في شتى المجالات الرياضية أو الفنية أو الثقافية حتى يكون لدينا جيل جديد من الفنانين المميزين كما كان لدينا سابقًا كالمبدع عبد الحليم الحافظ وكوكب الشرق أم كلثوم وغيرهم.

وأوضحت الحزاوي أن هذه المبادرات سوف تساهم بشكل كبير في جذب الطلاب للمدارس وإعادة دور المدرسة كمكان تلقي العلم وممارسة الهوايات والأنشطة وهذا يحسب للدكتور رضا حجازي منذ توليه حقيبة وزارة التربية والتعليم.

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، إصدار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق المُنشأة الوهمية المُسماة "كلية إدارة الأعمال بروما "BRILLIANCE BUSINESS SCHOOL"، والكائن مقرها في (١ شارع محمد بيومي– الماظة– مصر الجديدة – محافظة القاهرة)، وتدعي منح شهادات (بكالوريوس، دبلومات في عدد من التخصصات، ماجستير، MBA، دكتوراه)، وأن الدراسة بها أون لاين، وتُعادل شهاداتها من المجلس الأعلى للجامعات، بالإضافة إلى أنها تؤجل التجنيد. 

 ووجه عاشور باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، مُوجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المُقبلة؛ لمُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم. 

Dr.Radwa
Egypt Air