الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بتشكيل لجنة لمعاينة عقار "قلتة" المنهار وبصرف التعويضات

محافظ أسيوط

محافظات8-1-2023 | 13:35

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحي غرب ومديرية الإسكان؛ لمعاينة عقار انهار، صباح اليوم الأحد، مكون من 5 طوابق بمنطقة قلتة بحي غرب، وكتابة تقرير عن أسباب الحادث، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة؛ حفاظًا على أرواح قاطنيها.

كما كلف محافظ أسيوط- بحسب بيان، اليوم /الأحد/- مديرية التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات والتعويضات اللازمة، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.

وقال إنه تم الدفع بـ 12 سيارة إسعاف؛ لإنقاذ سكان العقار، موجها قوات الحماية المدنية بسرعة انتشال بعض السكان المفقودين تحت الأنقاض، حيث تم انتشال فتاة على قيد الحياة، وجارٍ البحث عن ناجيين.

وتلقى محافظ أسيوط إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة يفيد بانهيار منزل مكون من 5 طوابق بمنطقة قلتة التابعة لحي غرب، ووجود بعض السكان المفقودين تحت الأنقاض وجارٍ إنقاذهم.

وانتقل إلى موقع الحادث كل من السكرتير العام للمحافظة مهندس شاكر يونس، والسكرتير العام المساعد للمحافظة علاء عبد الجابر، وقوات الحماية المدنية، وأكثر من 12 سيارة إسعاف، وسيارات الحملة الميكانيكية؛ لرفع الأنقاض وانتشال السكان، وتم فرض طوق أمني حول المنزل، وتمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج فتاة من تحت الأنقاض على قيد الحياة، وتم نقلها للمستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة، وجارٍ إنقاذ باقي السكان.