الأربعاء 29 مايو 2024

«طبيب القلوب» في ضيافة جامعة عين شمس

15-8-2017 | 14:34

استقبل الدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية البروفيسور مجدي يعقوب والدكتور مجدي اسحق والفريق الطبي المصاحب له وذلك خلال زيارته التي أجراها اليوم لمستشفى أمراض وجراحات القلب بالجامعة في إطار توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين الجامعة و مركز القلب بأسوان.

و خلال كلمته أكد المتيني أن جامعة عين شمس تفخر بوجود قامة علمية عالمية مثل الجراح العالمي مجدي يعقوب داخل مستشفياتها، لافتاً إلى أن التعاون بين الجانبين سيكون في مجال تبادل الخبرات والبحث العلمي و التدريب.

و أشاد مجدي يعقوب بمستوى الخدمة الطبية التي تقدمها مستشفيات عين شمس، مؤكداً أنها تشهد تطوراً مستمراً يوماً بعد يوم، مضيفا أن روح الفريق والتعاون بين مختلف الجهات أهم عناصر النجاح.

وخلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش الزيارة تحدث عن أسباب انتشار أمراض القلب بين نسبة كبيرة من الشعب المصري ومن أهمها السمنة والعادات الغذائية الخاطئة والتدخين، ودعا إلى ضرورة نشر الوعي الصحي بين مختلف فئات المجتمع بما يساعد في خفض نسب الإصابة بأمراض القلب.

وخلال اللقاء أهدى الدكتور المتيني درع الجامعة للسير مجدي يعقوب تقديراً لمسيرته الطبية العالمية في مجال جراحات وأمراض القلب.