الأربعاء 19 يونيو 2024

عضو بـ"الشيوخ": التحالف الوطني للعمل الأهلي نجح في الوصول للمناطق الأكثر احتياجا

مصطفى الكحيلي

برلمان9-1-2023 | 15:15

محمد حبيب

ثمن النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، جهود التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، وما تقدمه كل الكيانات التي تعمل في العمل الخيري، مشيرا إلى أنها نجحت في الوصول للمناطق الأكثر احتياجا.

وأضاف الكحيلي في تصريح صحفي اليوم، أن أعضاء التحالف استطاعوا خلال الفترة الماضية الوصول للمناطق الأكثر احتياجا لتقديم الخدمات والمساعدات للمواطنين، من خلال قاعدة بيانات موحدة للقرى ما أسهم في الوصول للجميع بشكل أسرع، وما يقدمونه ملحمة وطنية في الدعم والمشاركة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن التحالف الوطني نجح في تنفيذ 3594 قافلة طبية لخدمة مليون و360 ألف مواطن بتكلفة 350 مليون جنيه، بالإضافة إلى تقديم 60 ألف طن من الاحتياجات الغذائية لـ24 مليون مواطن وغيرها من الخدمات.

وأشاد الكحيلي، بالمؤتمر الأول الذي عقده التحالف صباح اليوم، مشيرا إلى أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي لمؤتمر التحالف يؤكد تقديره لكل الكيانات التي تعمل في العمل الأهلي التنموي، ويعطي دفعة معنوية كبيرة لكل المشاركين.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكد أيضا حرصه على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية بمشاركة مختلف مؤسسات المجتمع المدني.

وأشار إلى أن أنشطة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تتميز بتقديم خدمات اجتماعية وتعظم مشاركة المجتمع، وتسهم في التمكين الاجتماعي والاقتصادي خصوصا القرى الأكثر احتياجا وذوي الهمم والارتقاء بمستوى المعيشة، وكل ذلك يأتي تنفيذا لتوصيات الرئيس السيسي لتعزيز مشاركة المجتمع المدني.