الأربعاء 15 مايو 2024

أسماء أبو اليزيد تكشف عن سر حماسها لمبادرة «تقدر» وآخر أعمالها الفنية.. خاص

أسماء أبو اليزيد

فن9-1-2023 | 15:31

رحاب العوضي

شاركت الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد، في العرض الغنائي الاستعراضي "تقدر" لإحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس المصرية، ضمن مبادرة وزارة التربية والتعليم الفني، حيث أنه أول عرض قائم من بدايته وحتى نهايته على المؤثرات البصرية والهولوجرامية.

 

وكشفت الفنانة أسماء أبو اليزيد، في تصريحات خاصة لـ« دار الهلال »، عن كواليس العرض المسرحي وعن شغفها منذ ترشيحها للمشاركة في العرض وسر انجذابها للعمل به، كما كشفت عن تفاصيل مشاركتها في سباق رمضان المقبل 2023، وعن جديدها في الأعمال السينمائية الفترة المقبلة.

 

وقالت : في البداية تحمست كثيراً منذ أن علمت بوجود مبادرة " تقدر " لإحياء المسرح المدرسي والفنون المسرحية بالمدارس المصرية، ضمن مبادرة وزارة التربية والتعليم الفني، لأن بداياتي الفنية كانت مسرحية وأنتمي للمسرح دائماً وسعيدة جدا بمشاركتي بهذا العمل الرائع لأنه أمر هام جدا أن نحيى المسرح المدرسي، كما أن سر شغفي وحماسي الكبير للمبادرة هو أن لم يكن لدنيا بالمدرسة بطفولتي مسرح مدرسي وهذا الأمر جعلني أتحمس كثيراً أن أساهم بهذه التجربة، وأتمني أن أشارك قريباً بعمل مسرحي يعيدني مرة أخرى للعمل على المسرح لأني عاشقة للمسرح.

 

وتابعت: أما عن الأعمال الدرامية بدأت اليوم تصوير أولى مشاهدي في مسلسل بطن الحوت، المقرر عرضه في سباق رمضان المقبل لهذا العام، والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، حيث أجسد فيه دور أبنة الفنان القدير عبد العزيز مخيون، وأقوم بمساعدته بتجارة المخدرات ومن خلال الأحداث سأتعرض لمفارقات وأزمات كثيرة، ومتحمسة جداً لهذا العمل حيث أنه يجمعني بالتعاون للمرة الأولى مع المخرج أحمد فوزى صالح والفنانة سماح أنور والفنان باسم سمرة وأتمنى أن ينال الدور أعجاب المشاهدين .

 

مسلسل «بطن الحوت » بطولة الفنانين محمد فراج، عبد العزيز مخيون، أسماء أبو اليزيد، سماح أنور، باسم سمرة، يوسف عثمان، بسمة، حسن أبو الروس، تامر حبيب، من تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح.

 

وأضافت: وعلى الجانب السينمائي تعاقدت مؤخراً على فيلم من إخراج وائل إحسان يحمل أسم «عصابة عظيمة»، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، ولكنه حتي الآن قيد التحضير له.