الخميس 2 مايو 2024

15يناير.. حفل توقيع ومناقشة «أكابيللا» في مبنى قنصلية

15يناير...حفل توقيع ومناقشة أكابيللا في مبنى قنصلية

ثقافة9-1-2023 | 21:50

دار الهلال

يستضيف مبنى قنصلية بوسط البلد حفل توقيع ومناقشة رواية " أكابيللا" والصادرة عن دار الشروق، للكاتبة الروائية مي التلمساني، في تمام الساعة السابعة مساءً.

ومن المقرر أن يناقش الرواية كلا من: أية طنطاوي، وعلي قطب، ونورهان البسيوني.

صدرت الطبعة الأولى من رواية "أكابيلا" للكاتبة مى التلمسانى، دار شرقيات، 2012، وتم تحويلها إلى فيلم سينمائى من بطولة سهر الصايغ محمد حاتم وتارا عماد، إخراج تامر سامى وسيناريو وحوار كريم كركور، وتستعير الكاتبة فيها أجواء فن الأكابيلا، ويعنى الغناء أو الإنشاد المنفرد من دون مصاحبة أى آلات موسيقية، واعتماداً على الأصوات الطبيعية للمؤدين.

والكاتبة مى التلمسانى، روائية مصرية مقيمة بمدينة مونتريـال بكندا منذ عام 1988، وتدرس مادة تاريخ السينما العالمية لطلاب قسم السينما فى جامعة مونتريـال.

صدر لها مجموعتان قصصيتان "نحت متكرر" و"خيانات ذهنية" و3 روايات: "دنيا زاد" والتى حصلت على جائزة عوليس لأفضل رواية أولى فى حوض البحر المتوسط من مهرجان باستيا فرنسا 2001، وجائزة الدولة التشجيعية 2002 وترجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والأسبانية، و"هليوبوليس" التى ترجمت إلى الفرنسية 2002، و"أكابيللا"، بالإضافة إلى كتاب يوميات بعنوان "للجنة سور"، ودراسات "صورة الحارة فى السينما المصرية".

كما صدرت لها عدة أعمال مترجمة عن الفرنسية فى مجال السينما والمسرح والأدب منها "المدارس السينمائية الكبرى"، "قراءة المسرح" و"لماذا نقرأ الأدب الكلاسيكى".

Dr.Randa
Dr.Radwa