الجمعة 17 مايو 2024

وفد اقتصادي من مسؤولي 100 شركة يرافق الرئيس الكوري الجنوبى خلال زيارته للإمارات وسويسرا

الرئيس الكورى الجنوبى يون سيوك-يول

عرب وعالم10-1-2023 | 11:28

دار الهلال

من المقرر أن يرافق وفد اقتصادي كبير الرئيس الكورى الجنوبى يون سيوك-يول خلال زيارته الخارجية التي تضم الإمارات العربية المتحدة وسويسرا والتي ستستمر من 14 إلى 21 يناير .

وقال كبير المساعدين الرئاسيين للشؤون الاقتصادية "تشوي سانج-موك" إن الكلمات الرئيسية الثلاث لجولة الرئيس "يون" هي  (الإمارات العربية المتحدة، وجذ ب الاستثمار، والتضامن العالمي).

وقال "تشوي" إن زيارة "يون" إلى الإمارات، وهي أول زيارة دولة منذ تنصيبه، ستتيح فرصة لرفع العلاقات بين البلدين إلى مستوى أعلى.

وذكر أن الوفد الاقتصادي المكون من مسؤولي 100 شركة سيرافق الرئيس خلال جولته، وسيكون 70% من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وقال إنه من خلال دبلوماسية القمة المركزة على الاقتصاد، ستتم مناقشة التعاون في مختلف المجالات مثل الطاقة النووية والطاقة وصناعة الدفاع وتغير المناخ والفضاء والرعاية الصحية والمزارع الذكية والمحتويات الثقافية.

وخلال زيارته إلى الإمارات، سيحضر الرئيس "يون" منتدى الأعمال الكوري - الإماراتي في أبوظبي ويزور محطة براكة للطاقة النووية.

ومن المتوقع تحقيق إنجازات في جذب الصادرات والاستثمار وتوقيع العديد من مذكرات التفاهم بين البلدين خلال اجتماع الأعمال الكوري - الإماراتي الذي ستنظمه وكالة كوريا لترويج التجارة والاستثمار.

وبالإضافة إلى ذلك، سيحضر الرئيس "يون" منتدى دبي للرؤية المستقبلية.

وخلال زيارته إلى سويسرا، سيحضر "يون" منتدى دافوس كأول رئيس كوري جنوبي منذ 9 أعوام.

وقال "تشوي" إن الرئيس "يون" يخطط لطرح الحلول للقضايا العالمية مثل الأزمات العالمية المعقدة وسلاسل التوريد وتغير المناخ والرقمية.

وعلى هامش المنتدى، سيعقد الرئيس مأدبة غداء مع الرؤساء التنفيذيين للشركات الكبرى المحلية والأجنبية، بما في ذلك سامسونج للإلكترونيات ومجموعة إس كيه ومجموعة هيونداي موتور ومجموعة إل جي ومجموعة لوتيه ومجموعة هانهوا من الشركات المحلية، وإنتل وآي بي إم وكوالكوم وجي بي مورجان ومبادلة وسوني من الشركات الأجنبية.